اخبار ليبيا الان

وزير شؤون المهجرين والنازحين يبحث المشاكل التي تواجه الليبيين المهجرين بمصر

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

بحث وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين “يوسف جلاله” مع مدير إدارة شؤون اللاجئين والنازحين والمغتربين والهجرة بجامعة الدول العربية “ايناس الفرجاني” المشاكل والأوضاع التي تواجه المهجرين الليبيين بجمهورية مصرالعربية.

وجاء ذلك خلال لقاء عقد بمقر جامعة الدول العربية حيث تم التطرق إلى نتائج مشاورات ليبيا حول الحوارات الحكومية للدول المعنية بالهجرة والنزوح.

وبحسب ما نشرته إدارة التواصل والإعلام في رئاسة مجلس الوزراء التقى وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين “يوسف جلاله” يوم الإثنين، عددا من المهجرين والنازحين، بجمهورية مصر العربية للوقوف على المعاناة التي يواجهونها والمتمثلة في التعليم، والصحة، والظروف المعيشية.

وتناول اللقاء، الذي عقد بحضور عدد من النساء المهجرات، مشاكل تسديد رسوم التعليم الأساسي والجامعي لأبنائهن والالتحاق بها، بالإضافة إلى معالجة مشاكل الإقامة وما يترتب عليها من ضرائب مالية.

كما ناقش “جلاله”، مع عدد من الشباب المهجرين الجانب الإنساني والاجتماعي والسياسي لقضية المهجرين، والذين أكدوا على أنها قضية أمن قومي ويجب معالجتها وفق أسس مجتمعية سليمة تدخل فيها جميع مكونات المجتمع الليبي. وتطرق اللقاء، إلى البحث في آلية إنهاء قضية المهجرين ومعالجة مشكلة الملاحقات الشخصية وتفعيل قانون العفو العام.

وأعرب الحضور عن أملهم في الأخذ بالمبادرات المقدمة في لم الشمل والتصالح، مؤكدين أنهم يعولون على الجهود التي يبذلها المجلس الرئاسي من أجل المصالحة الشاملة وإعادة صياغة الخطاب الإعلامي للدعوة إلى التصالح ولم شمل كل الليبيين.

الجدير بالذكر أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج جدد دعوته خلال كلمته في القمة العربية إلى المهجرين الليبيين بالخارج جميعا دون استثناء إلى العودة الكريمة الى وطنهم وقال إن ليبيا لن تبنى إلا بعقول وسواعد جميع أبناءها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك