اخبار ليبيا الان

طلاب بنغازي يطالبون النواب بعزل صالح الشماخي فورا

البمتوسط/ خاص:

استنكر الاتحاد العام لطلبة ليبيا في بيان له تحصلت “المتوسط” على نسخة منه ما قام به صالح الشماخي مندوب ليبيا بجامعة الدول العربية وزياد قريرة رئيس هيئة الشباب والرياضة بحكومة الوفاق الوطني، في أعمال الدورة الواحد والأربعون بمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، والمنعقد صباح يوم الاثنين الموافق 14/5/2018 في مقر جامعة الدول العربية.

وقال البيان أن سلوك “الشماخي” لا ينم عن الوطنية ويفضح فكرهم الجهوي ونواياهم الدنية تجاه مدينة بنغازي خاصة، والشرق الليبي على وجه العموم، بقيامهم بحجب ترشيح مدينة بنغازي لتكون عاصمة للشباب العربي للعام 2022، في وسط دهشه واستغراب من كافة الدول العربية المشاركة في الدورة، والتي أبدت دعمها الكامل في الاجتماعات التحضرية لترشيح مدينة بنغازي لتكون عاصمة للشباب العربي.

وأضاف البيان: “أن الاتحاد العام لطلبة ليبيا يحذر من مثل هذه الأفعال والتي تهدد السلم والوحدة الوطنية والتآلف بين أبناء الوطن.
وطالب الاتحاد العام لطلبة ليبيا (بنغازي) في بيانه مجلس النواب الليبي والشرفاء اتخاذ موقف حاسم وعدم تجاهل أصوات الحركة الطلابية التي تطالب بعزل صالح الشماخي من مهامه كمندوب ليبيا بجامعة الدول العربية وذلك لتصرفاته اللاوطنية، والذي يتخذ من منصبه مطية لتحقيق مصالحه الشخصية والجهوية (على حسب ما ذكر البيان)/وليس من دليل على ذلك، من فرض تعيين أحد ابتائه بجامعة الدول العربية واستغلال المنصب وحجب هذه الفرصة على باقي أبناء الوطن .

وشدد البيان على ضرورة التحقيق في الحادث الذي يكرس الانقسام ويهد جهود التوافق الوطني.

كما طالب البيان في نسخته التي تحصلت عليها صحيفة المتوسط، وتعرضها على صفحاتها دون تحريف او تغيير، الجهه التي تقف وراء هذا الحجب عن مدينة بنغازي، باتخاذ كافة الإجراءات تجاه هذا الموقف، وأضاف البيان: “ويناشد من جديد الاتحاد العام لطلبة ليبيا الوطنين الغيورين، تحمل مسؤلياتهم الأخلاقية والتاريخيه أمام مدينة بنغازي وشبابها، إزاء الإساءة النكراء، لقطع الطريق أمام الجهويين أصحاب المصلحة الضيقة الذين ينسفون كل جهد لتحقيق التوافق الجامع.

وذكر البيان في ختامه: “ومن هذا المنطلق فإن شباب بنغازي وطلبة ليبيا يؤكدون اعتزازهم وفخرهم بأن تكون مدية طرابلس عاصمة الوطن هي عاصمة الشباب العربي، وأن تنديدنا واستنكارنا يستهدف فقط من يسيؤون للوطن، ولا يبغون من افعالهم هذه إلا بث الفتنه بين أبناء الوطن لأنهم لا يجدون مصلحتهم إلا في التفرقه والانقسام بين الأخوة الاأشقاء .

فلا نامت أعين الجبناء
عاشت ليبيا جامعه لكل ابناءها

The post طلاب بنغازي يطالبون النواب بعزل صالح الشماخي فورا appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك