اخبار ليبيا الان

طرابلس | هيئة مكافحة الفساد تستدعي وزير صحة الوفاق وتطالب بإيقاف عمداء بلديتين عن العمل

ليبيا – إستدعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بطرابلس وزير الصحة بحكومة الوفاق الوطني عمر بشير للتحقيق وذلك وفقاً لامر استدعاء صادر عنها اليوم الاربعاء .

وبحسب الامر الذي تحصلت صحيفة المرصد نسخة عنه وممهور بتوقيع رئيس الهيئة نعمان الشيخ فينص على انه جاء بعد متابعة الهيئة لتقارير عمل وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني .

وأكدت هيئة مكافحة الفساد وجود شبهات فساد مالي وإداري وهو ما انتهت له إدارة التحقيقات بالهيئة حيث اشارت لوجود فساد يرتقي لدرجة جرائم جنائية وفقاً للتشريعات النافذة .

وطالبت الهيئة الوزير بشير بالمثول أمامها فى مقرها بطرابلس يوم الثلاثاء الموافق 5 يونيو القادم على تمام الـ12 ظهراً .

وفى بيان آخر طالبت الهيئة بإيـقاف عميدي كلا من بلديتي سبها وجادو وإستدعائهما للتحقيق وجمع إستدلال في تجاوزات نسـبت لهم .

كما إستدعت كلا من عميدي  بلدية هراوة وبلدية مرادة للتحقيق معهم، وجمع الإستدلال في تجاوزات نسـبت لهم  وذلك وفقاً لصلاحياتها المناطة بها بالقانون 11 لسنة 2014 .

المرصد – خاص

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • بالنسبه لعميد بلدية جادو موش يوقف عن العمل بس لمفروض تحويل للنائب العام واعدام في احدى الساحات العامه ,, فرض ضرائب على المواطنين بمقدار 5 دينار عالفرد الواحد في الاسره عند استخراج جواز سفر يعني اسره فيها خمسه او سته او حتى 10 افراد لازم تدفع وتخلص واصل مختوم من ميليشيا وهي عباره عن مجموعه من الفروخ الصغار اللدين اغراهم عميد البلديه بالمال وتحدت انا شخصيا مع مدير فرع جوازات جادو وقال لي ان اللدين يحصلون الايصالات وياخدون الاموال من الناس خارج مبنى الجوازات يعني هم موش للجوازات .. والمشكله انه عندما لايوجد لديك ايصال مختوم بانك دافع 5 دينار ضريبه يطردونك جماعة وميليشيات الجوازات يعني هم متفاهمين مع بعض … وايظا عميد بلدية جادو حاول الاستيلاء على الات ومعدات شركة المياه والصرف الصحي ( وخاصة بوطيات نقل المياه ) كما انه قام بالكتير من التحايل وسحب راتبه بالكامل من مصرف الجمهوريه الرجاء القصاص من اجل نهوض ليبيا