اخبار ليبيا الان

معيتيق يزور مدينة تاورغاء ويصرح : يجب صيانة المدارس ومستشفى المدينة بشكل عاجل

ليبيا – رحب مشائخ وأعيان تاورغاء بزيارة عضو المجلس الرئاسي أحمد معيتيق للمدينة أمس الثلاثاء واعتبروها زيارة إثبات حسن النية من حكومة الوفاق الوطني لتنفيذ ماتعهدت به حول بنود اتفاق عودة نازحي تاورغاء وجبر الضرر للطرفين.

معيتيق التقى بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي رئيسي وأعضاء لجنة تنفيذ بنود الاتفاق خلال زيارته لجامع الرحمة بالمدينة الذين وضعوه في صورة الخطوات المتخذة لعودة النازحين الذين بدأوا في العودة تدريجياً.

وأشاد عضو المجلس الرئاسي بالجهود التي بذلت خلال السنوات الماضية من أجل قفل ملف تاورغاء الذي من خلاله تبعث رسالة لكل الليبيين والعالم بأنه تم طي أكبر الملفات صعوبة الذي سيصبح مثلا يحتذى به في تحقيق السلم الاجتماعي.

وتفقد النائب المرافق الخدمية المتوقفة في المدينة شملت عددا من المدارس ومستشفى تاورغاء القروي برفقة رئيسي اللجنة والمكلفين بملف الصحة والتعليم في المجلس المحلي تاورغاء ورئيس جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، مؤكداً على ضرورة دخولهم عملية صيانة عاجلة لما سيقدمونه من خدمة للمواطنين والمساهمة في تهيئة الظروف لعودة الأهالي.

ومن جهة أخرى،أشاد رئيسا وأعضاء لجنة تنفيذ بنود اتفاق المصالحة بين تاورغاء ومصراتة يوسف الزرزاح و عبدالنبي أبوعرابة بزيارة عضو المجلس الرئاسي  لمدينة تاورغاء ووقوفه على الخطوات المتخذة لتنفيذ بنود الاتفاق ومنحه إذن المباشرة في صيانة المرافق الخدمية وفتح المسارات التي سيكون لها الأثر الإيجابي للمساهمة في تسريع عود الأهالي إلى المدينة.

الزرزاح وأبو عرابة اعتبرا توقيع اتفاق المصالحة وزيارة معيتيق للمدينة خطوة في الاتجاه الصحيح لطي هذا الملف.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك