اخبار ليبيا الان

«الصحة العالمية» تقدم شحنة أدوية مضادات للفيروسات منحة لـ«الوفاق»

المتوسط:

أعلنت منظمة الصحة العالمية في ليبيا دعمها وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني باستخدام الأدوية المضادة للفيروسات وكواشف المخبرية للحصبة والحصبة الألمانية.

وقدمت منظمة الصحة للوزارة منحة بالأدوية المضادة للفيروسات (تاميفلو) التي تمنع عمل فيروسات الأنفلونزا أ و ب في الجسم، مشيرة إلى أن هذه الكمية تكفي لأكثر من 350 حالة كجزء من الاستعداد لمواجهة أي تفشٍ متوقع مثل هذا المرض.

وشملت المنحة مجموعات من المواد الكواشف المعملية لأمراض الحصبة والحصبة الألمانية لدعم تدابير الاستعداد والاستجابة التي تضعها الوزارة حالياً، والتي تتضمن محتويات المجموعات كاشف فيروس الحصبة IgM ، والحصبة الألمانية IgM وRF-Absorbent (كاشف لـ IgM ELISAs.).

وقال الدكتور جعفر حسين سيد، ممثل ورئيس بعثة منظمة الصحة العالمية في ليبيا، إن منظمة الصحة العالمية ملتزمة بمساعدة ليبيا على التخفيف من أي تفشٍ متوقع. وذلك من خلال مشروعها التعاوني حول التأهب لحالات الطوارئ.

وأكد أن السيناريو المثالي للاستجابة للتحكم في الفيرس هو التنفيذ الفوري لحملة الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية التي تستهدف الأطفال من سن 9 إلى 15 عامًا المقيمون في المناطق الأكثر خطورة والمناطق المتضررة في جنوب ليبيا حيث يوجد أيضًا معظم المهاجرين: سبها وغات و مرزوق و وأوباري.

 

 

 

 

The post «الصحة العالمية» تقدم شحنة أدوية مضادات للفيروسات منحة لـ«الوفاق» appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك