اخبار ليبيا الان

الجماعات الإرهابية تستهدف الهلال النفطي … والجيش يرد العدوان

المتوسط:

الهجوم الذي تعرضت له منطقة الهلال النفطي مصدر ثروة الليبيين جمعيهم، والتي هي تحت إشراف وإدارة المؤسسة الوطنية للنفط التي تمثل الكل الليبي، فجر اليوم الخميس 14 حزيران ( يونيو)، ليس عملا معزولا عن إرادات أطراف ليبية سواء في مصراته أو غيرها، حيث تتمتع ما يسمى بسرايا الدفاع عن بنغازي بالدعم والحماية وحرية الحركة.

نجدة إرهابيي درنة
وهذا الهجوم هو في أحد جوانبه لتخفيف قبضة الجيش عن إرهابيي درنة من الليبيين والأجانب كي يتمكنوا من الإفلات منه للالتحاق بتلك السرايا، بعد أن بات أمر تحرير درنة من الإرهاب محسوما، ومن جانب آخر هو إفساد فرحة الجيش والناس بتحرير درنة من الإرهاب عبر مشاغلة الجيش في هذه المنطقة بالغة الأهمية للشعب الليبي والعالم.
وقد تمكنت قوات الجيش الوطني الليبي، من صد هجوم المجموعات المسلحة التابعة لما يسمى سرايا بنغازي، أثناء محاولتها التوغل داخل منطقة الهلال النفطي.
وقالت شعبة الإعلام الحربي، “سرايا إرهاب بنغازي تحاول التوغل داخل الهلال النفطي وتتسبب في إشعال خزان للنفط بحقل الفيبا التابع لشركة الهروج للعمليات النفطية قبل أن يتم دحرها من قبل قواتنا المسلحة واستهداف الفارين منهم من سلاح الجو الليبي”.

وأكدت الشعبة، أن مثل هذه العمليات التي وصفتها بـ”الجبانة” ما هي إلا لتخيف وطأة نيران الجيش الليبي على الإرهابيين في درنة التي بات تحريرها قاب قوسين أو أدنى.

تدخل سلاح الجو
ومن جانب آخر نقلت وسائل إعلامية أن سلاح الجو نفذ غارات جوية على إحدى مواقع العدو جنوب غرب النوفلية وجنوب وادي اكحيلة وقصف بالمدفعية، ما أسفر عن تدمير 13 مدرعة وآلية تابعة للجماعات الإرهابية، لافتا إلى أن الاشتباكات أسفرت عن احتراق أحد خزانات شركة الفيبا، مما أدى إلي تراجع الجيش من منطقة الخزانات.

وقال المتحدث باسم الجيش العميد أحمد المسماري، على صفحته الرسمية بفيسبوك، نقلاً عن آمر غرفة عمليات القوات الجوية المنطقة الوسطى، العقيد طيار الشريف العوامي، “بعد رصد ومتابعة لعصابات تنظيم القاعدة الإرهابي المكونة من الإرهابيين الهاربين من بنغازي ومرتزقة أجانب من أفريقيا وتحديد مواقعهم، شنت مقاتلات السلاح الجوي العربي الليبي غارة في الـ 10 من صباح الأربعاء وغارتين في الثالثة بعد الظهر على مواقعهم جنوب مدينة سرت، وكانت الإصابات مباشرة وعادت طائراتنا إلى قواعدها سالمة”.

وأكدت مصادر محلية أن القصف استهدف رتلا مكونا من 23 سيارة في الطريق الرابط بين منطقتي خشوم الخيل ومطار الـ70 الواقعة بين الجفرة وسرت.
الصاعقة إلى الهلال النفطي

وقد توجهت قوات من الصاعقة نحو الهلال النفطي، فجر اليوم الأربعاء، لصد أي هجوم محتمل من الجماعات الإرهابية.
وأكد مصدر عسكري، أن القوات المسلحة العربية الليبية على استعداد كامل وفِي جاهزية للتصدي، لأي هجوم من قبل الجماعات الإرهابية على الهلال النفطي.

مخطط الجضران
يشار إلى أن الجضران أعلن صباح اليوم الخميس في فيديو مصور انتهاء التجهيزات لقواته والقوات المساندة لها من سرايا الدفاع عن بنغازي الإرهابية والمعارضة التشادية ، مشيراً الى انطلاق عملية عسكرية هدفها رفع ما أسماه الظلم عن أهالي منطقة الهلال النفطي.

عام على تحرير الحلال النفطي
وكان الجيش الوطني الليبي قد أعلن في آذار(مارس) العام الماضي، عن انتهاء معركة استعادة “الهلال النفطي”، بعد النجاح في السيطرة على الموانئ المنطقة الساحلية الواقعة إلى الجنوب الغربي من بنغازي، من قبضة الميليشيات المتشددة التابعة لجماعة الإخوان وتنظيم القاعدة.

السرايا ..فلول إرهابيين
يذكر أن “سرايا الدفاع عن بنغازي” تشكلت من فلول مجلسي “شورى ثوار بنغازي وأجدابيا” و”مجلس شورى مجاهدي درنة”، وهي جماعات تابعة لـ”تنظيم أنصار الشريعة”، المصنف من قبل مجلس الأمن جماعة إرهابية، وبقايا حرس المنشآت النفطية بقيادة إبراهيم جضران.

The post الجماعات الإرهابية تستهدف الهلال النفطي … والجيش يرد العدوان appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك