اخبار ليبيا الان

شبكة الكهرباء بالمنطقة الشرقية تشهد استقرار عام

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا 24 – خاص

أكدت الحكومة الليبية المؤقتة، أن شبكة الكهرباء بالمنطقة الشرقية، تشهد هذه الأيام، استقرارًا بعدما نجحت فرق الصيانة بالشركة العامة للكهرباء في صيانة كافة الخطوط الهوائية ومحطات التوليد والتوزيع في زمن قياسي.

وأضافت الحكومة أن هذه الصيانة أدت إلى التوقف عن طرح الأحمال وكذلك التوقف عن التزود بالطاقة الكهربائية من جمهورية مصر العربية.

ونقلت صفحة الحكومة على مواقع التواصل الاجتماعي عن مصادر الشركة العامة للكهرباء والتي ذكرت أن عدد الوحدات العاملة حالياً بمحطة كهرباء شمال بنغازي بلغت 5 وحدات بقدرة إنتاجية إجمالية تبلغ 685 ميغاوات.

وبينت المصادر أن الوحدة الغازية الثانية تعمل بقدرة إنتاجية 130ميغاوات، والوحدة الغازية الرابعة بقدرة إنتاجية 145ميغاوات، بينما الوحدة الغازية الخامسة تعمل بقدرة إنتاجية 240ميغاوات.
وأضافت أن الوحدة الغازية السادسة تعمل بقدرة إنتاجية 60 ميغاوات، والوحدة البخارية بقدرة إنتاجية 110ميغاوات، بالإضافة إلى محطة طبرق الغازية التي تنتج 40 ميغاوات، وبذلك يبلغ إجمالي الطاقة المنتجة بالمنطقة الشرقية 720ميغاوات.

ولفتت مصادر الشركة العامة للكهرباء أن الوحدة البخارية الثالثة بمحطة شمال بنغازي يتم صيانتها حاليًا وستدخل العمل في 2016/5/15م.

كما أكدت تلك المصادر أنه لم يعد هناك عجز في الطاقة الكهربائية وأن أي انقطاعات في الكهرباء سيكون سببه أعطال في الخطوط وليس عجزاً في التوليد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك