اخبار ليبيا الان

الصحة العالمية تدعم ليبيا بمضادات الفيروسات والكواشف المخبرية للحصبة

كشفت بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا، أن منظمة الصحة العالمية قدمت دعم إلى وزارة الصحة التابعة لحكومة الوفاق يتمثل في الأدوية المضادة للفيروسات (تاميفلو) التي تمنع عمل فيروسات الأنفلونزا أ و ب في الجسم.

وأوضحت البعثة عبر موقعها الرسمي، أن هذه الكمية تكفي لأكثر من 350 حالة كجزء من الاستعداد لمواجهة أي تفشٍ متوقع مثل هذا المرض، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية قدمت مجموعات من المواد الكواشف المعملية لأمراض الحصبة والحصبة الألمانية لدعم تدابير الاستعداد والاستجابة التي تضعها الوزارة حالياً. تتضمن محتويات المجموعات كاشف فيروس الحصبة IgM، والحصبة الألمانيةIgM و RF-Absorbent (كاشف لـ IgM ELISAs.).
من جهته قال ممثل ورئيس بعثة منظمة الصحة العالمية في ليبيا جعفر حسين، إن منظمة الصحة العالمية ملتزمة بمساعدة ليبيا على التخفيف من أي تفشٍ متوقع، وذلك من خلال مشروعها التعاوني حول التأهب لحالات الطوارئ.
كما أكد مجددًا أن منظمة الصحة العالمية اقترحت السيناريو، المثالي للاستجابة للتحكم في الفاشية يجب أن يكون التنفيذ الفوري لحملة الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية التي تستهدف الأطفال من سن 9 أشهر إلى سن 15 عامًا المقيمون في المناطق الأكثر خطورة والمناطق المتضررة في جنوب ليبيا حيث يوجد أيضًا معظم المهاجرين: سبها وغات و مرزوق و وأوباري. هناك أيضا احتياجات للنظر في تطعيم المناطق ذات الكثافة السكانية العالية مع سوء الصرف الصحي في طرابلس وزليتن والبيضاء وبنغازي.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك