اخبار ليبيا الان

سلطان التبو يتوعد الجضران بالقضاء ويعلن موقف قبيلته من الهجوم على موانئ النفط

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا 24

استنكر سلطان قبيلة التبو أحمد الأول سلطان زج الآمر السابق لحرس المنشآت النفطية فرع الوسطى باسم قبيلة التبو في الهجوم الأخير علي مينائي راس لانوف والسدرة، مؤكدا أنهم بصدد رفع دعوة قضائية ضده لتشهيره بقبيلة التبو.

ودعا أحمد الأول مشائخ وأعيان قبيلة المغاربة إلى إيقاف ابنهم عن هذا الأمر.

وبين السلطان أحمد الأول أنه “يقفون علي مسافة واحد من أبناء الوطن الواحد وأن أي شخص من قبيلة التبو موجود الآن مع الجضران لا يمثل إلا نفسه و لا يمثل قبيلة التبو”

ودعا إلى حقن الدماء والجلوس إلى طاولة الحوار “لتجنب سقوط المزيد من دماء أبنائنا وأن ما لا يدرك بالحوار يستحال إدراكه بالسلاح”.

وكان آمر حرس المنشآت النفطية الوسطى السابق إبراهيم الجضران قد شن اليوم الخميس هجومًا على الموانئ النفطية.

وتحدث الجضران في مقطع فيديو عن ما سماه انتهاء التجهيزات لقواته والقوات المساندة لها من سرايا الدفاع عن بنغازي من قبيلة المغاربة إضافة إلى قبائل الهلال النفطي وقبائل التبو.

وتسبب الهجوم في اعلان المؤسسة الوطنية للنفط حالة القوة القاهرة ووقف عمليّات شحن النفط الخام من كلّ من مينائي رأس لانوف والسدرة، وذلك ابتداء من اليوم الخميس بعد قيام مجموعة مسلحة بقيادة إبراهيم الجضران بمهاجمة المينائين.

وقالت المؤسسة أن الهجوم أدّى إلى إغلاقهما وإجلاء جميع الموظّفين كتدبير وقائي.

وأشارت المؤسسة الوطنيّة للنفط إلى أن عمليات الاغلاق التي قادها “الجضران” في الماضي كلفت الدولة الليبية عشرات المليارات من الدولارات.

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك