اخبار ليبيا الان

وفد ” خارجية الوفاق” يزور كوبا ويلتقي وزير خارجيتها

المتوسط:

أعلنت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني ، عن زيارة  وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية بحكومة الوفاق الوطني لطفي المغربي و الوفد المرافق له إلى جمهورية كوبا، يومي 11 و12 يوليو الجاري.

وقالت وزارة الخارجية، خلال بيان لها يوم السبت، ” إن   الوفد حظي باستقبال من قبل برونو روريغز وزير الخارجية الكوبي حيث قام المغربي بتسليمه رسالة من وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة .

وأوضحت الوزارة ،” أن المغربي عقد اجتماعا موسعا مع نائب الوزير روخيليو سييرا دياس، وتركزت اللقاءات حول مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين و سبل تعزيزها ، حيث تم الاتفاق على إعادة تفعيل هذه العلاقات ، و التأسيس لتعاون مثمر في كافة المجالات، مع التركيز على مجالي الصحة و الزراعة” .

وأضافت الوزارة ،”  أجتمع الوفد الليبي بنائب وزير الصحة الكوبي لشؤون التعاون ماسيا كوباس، حيث أستمع الوفد إلى شرح حول إمكانيات كوبا في المجال الصحي ، و برامج تعاونها مع العديد من الدول بما فيها الدول العربية، سواء في مجال الأدوية و اللقاحات، أو في مجال تزويدها بالعناصر الطبية و الطبية المساعدة ، و كذلك فيما يتعلق بعلاج بعض الأمراض المستعصية كالدواء و أمراض القلب و مرض السكري و إعادة تأهيل المصابين و العلاج الطبيعي” .

وأكدت وزارة الخارجية،” إن المسئولين الكوبيين  أعربوا عن استعداد بلادهم للتعاون في هذه المجالات، و تم الاتفاق على تيسير سبل التواصل بين وزارتي الصحة بالبلدين من أجل إقامة تعاون بناء فيما بينهما، و قام الوفد كذلك بزيارة إلى مقر شركة كوبا فارما للصناعات الدوائية ، حيث تم الالتقاء بمسؤوليها وبحث آفاق التعاون الممكنة “.

 

The post وفد ” خارجية الوفاق” يزور كوبا ويلتقي وزير خارجيتها appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك