اخبار ليبيا الان

المركز الوطني للأمراض السارية والمعدية بني وليد يحذر

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا 24 – خاص

حذّر المركز الوطني للأمراض السارية والمعدية بني وليد من كارثة صحية تهدد المدينة نتيجة سوق الخضروات وسوق الأغنام، والمجاري المجاورة للسوق.

وأكدت اللجنة التي زارت مدينة بني وليد أن كارثة صحية قد تحدث في المدينة نتيحة التلوث في سوق الخضروات مثلث طريق المطار ولو استمر بيع الخضروات بهذا الشكل سيتسبب في انتشار الأوبئة.

ومن جهته، أكد رئيس لجنة الرصد والتقصي الدكتور رمضان عصمان أنه تم رصد حالتين حصبة تم تحويلها من مدينة بني وليد وسيتم وضع المدينة من ضمن المدن المستهدفة من برنامج الأمم المتحدة بخصوص توفير اللقاح في الفترة المقبلة.

وطالب عصمان في تصريحات صحفية من الأطباء التبليغ في حالة وجود أعراض مثل الحرارة مصاحب طفح جلدي وأن التوعية والتثقيف الصحي له دور كبير في الوقاية من الأمراض السارية والمعدية.

وأوضح المسوؤل عن ملف مرض اللشمانيا بأنه سيتم تدريب أطباء الجلدية علي الطريقة البديلة لعلاج اللشمانيا بالنيتروجين وهذه الطريقة تعتبر بديلة وناجحة خصوصا في ظل هذه الظروف.

وطالب رئيس اللجنة بضرورة الإحصائية للحالات المصابة باللشمانيا لتوفير العلاج لها وسيتم تشكيل فريق استجابة للتواصل مع المركز الوطني للأمراض السارية في كل الأوقات .

ومن جهته، حذر مسؤول ملف مرض التهاب الكبد الوبائي أحمد الجعيدي من انتشار هذا المرض في المنطقة خصوصا وإن الخضروات ملوثة بمياه المجاري في سوق الخضروات مشيرا انه سيتم تحليل مياه الشرب للتأكد من نقاءه تفاديا لحدوث كارثة صحية وسيتم التنسيق مع التعليم لترشيد وتوعية الأطفال في المدارس.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك