اخبار ليبيا الان

سرقيوة: الرافضون للحكومة طالبوا بتغيير 25 نقطة من مسودة الاتفاق السياسي

قالت عضو مجلس النواب سهام سرقيوة أن المجموعة الرافضة للحكومة عملوا عدة تغييرات على الاتفاق السياسي شملت 25 نقطة، وطالبوا بالسعي في إعادة العلاقة بين كل من “عمر الأسود” و”علي القطراني” من جهة والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق من جهة أخرى، لافتة أن هذا الأمر لا علاقة لهم به.

 

وأوضحت “سرقيوة ” في تصريح لـ وكالة أنباء التضامن ـ اليوم الاربعاء أن مسودة الاتفاق السياسي قد أقفلت، ولا يمكن تعديلها، وأن مراجعتها من قبل البرلمان مخالف للاتفاق السياسي، مشيرة إلى أن فتح باب التعديل يعني الرجوع إلى لجنة الحوار، وهي من طرفين مختلفين، وقد يعرض كلا الطرفين نقاطا أخرى ـ بحسب وصفها.

 

واستنكرت سرقيوة غياب المساواة بين لجنتي 6+6، مؤكدة أن عدد النواب المعارضين للحكومة، ثلاثون عضوا، بينما عدد النواب المؤيدين لها 110عضوا.

 

ووصفت ما يجري بالبلطجة، معتبرة أنه قد تم منع النواب من عقد الجلسة، بقفل أبواب القاعة، وافتعال المشاكل والاعتداء بالضرب على بعض النواب.

 

يذكر أن مجلس النواب بطبرق يواصل فشله في الاتفاق على عقد جلسة لمنح الثقة لحكومة الوفاق المقترحة، وتعديل الاعلان الدستوري، باعتبارهما من الاستحقاقات الأساسية للاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات منذ نهاية العام الماضي.

 

وكالة أنباء التضامن ـ خاص

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة انباء التضامن

عن مصدر الخبر

وكالة انباء التضامن

وكالة انباء التضامن

أضف تعليقـك