اخبار ليبيا الان

قصف جوي ومدفعي كثيف على منطقة وسط البلاد بدرنة

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

أكدت مصادر إعلامية من مدينة درنة، استمرار قوات عملية الكرامة للقصف الجوي والمدفعي بقذائف الهاون والدبابات على منطقة وسط البلاد بالمدينة خلال اليومين الماضيين بشكل كثيف.

وأشارت المصادر، شن قوات عملية الكرامة غارتين جويتين على حي المغار بمنطقة وسط البلاد خلفت أضرارا مادية بممتلكات ومنازل المدنيين، دون وقوع أضرار بشرية.

وأوضحت المصادر، أن مروحية عسكرية شنت أربع غارات أخرى بالقنابل المتفجرة فجر أمس الجمعة على عدد من المنازل بحي المغار وسط درنة.

وتتواصل المعارك المسلحة في بعض أحياء وسط درنة رغم إعلان قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في 28 يونيو الماضي، ما أسماه بـ”تحرير مدينة درنة وسيطرته على كامل أجزاء المدينة”.

وكانت مصادر إعلامية في مدينة درنة، قد أفادت أن طائرة عمودية تابعة لقوات عملية الكرامة ألقت في اليومين الماضيين براميل متفجرة على حي المغار والمدينة القديمة، ما أسفر عن تدمير عدد من منازل المواطنين بالمنطقة.

وتتعرض منطقتي المغار ووسط البلاد منذ أكثر من أسبوع لغارات جوية تشنها طائرات عمودية وطائرات (ميغ 21) تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وتأتي هذه الغارات المكثفة من قبل قوات حفتر على الأحياء السكنية بمدينة درنة، بعد انتهاء المهلة التي منحتها القيادة العامة لعملية الكرامة، لعناصر قوة حماية درنة المتمركزة داخل حيي المدينة القديمة والمغار وسط درنة شرق ليبيا، لتسليم أنفسهم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك