اخبار ليبيا الان

غوتيريتش: استراتيجية أممية جديدة للشباب مطلع سبتمبر المقبل

قناة ليبيا
مصدر الخبر / قناة ليبيا

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريتش عن نية الأمم المتحدة اطلاق استراتيجية جديدة تتعلق بالشباب في العالم، وليبيا على وجه الخصوص، مطلع سبتمبر المقبل .

وقال غوتيريتش في كلمة مسجلة له بثتها بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، بمناسبة اليوم الدولي للشباب وتابعتها قناة ليبيا، إنه يؤمن بما لدى الشباب من طاقة، لافتاً الى أن السلام والحيوية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية والتسامح ، يتوقف تحقيقها على مدى مقدرة الاستفادة من طاقات الشباب.

وشدد غوتيريتش على أن الشباب بحاجة لمزيد من التعليم والفرص، وتوفير فرص العمل اللائق، وتمكينه من المشاركة بكافة الصعد، ويكون لها أثر فعلي على الأوطان ، مبينا أن الشباب بحاجة لسماع صوته وإلى الجلوس على الطاولة للتحاور معهم .

وأضاف أن كلامه هذا ليس عن مستقبل بعيد ، بل هو عن الحاضر ، مشدداً على أن هذا هو المغزى الأساسي من اليوم الدولي للشباب .

ونوه غوتيريتش على أنه عاقد العزم على جعل الأمم المتحدة تصغي الى أصوات الشباب، موضحا أنها ستعمل على تمكينهم حتى يكونوا مؤثرين عالمياً ، وقدوة كل في بلاده.

من جهتها قالت مبعوثة الأمم المتحدة المعنية بالشباب ” غاياتما فيكرامانياكي” في الكلمة المسجلة أن شباب العالم بحاجة الى فضاءات عامة ومدنية واقتصادية .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا

قناة ليبيا

أضف تعليقـك