اخبار ليبيا الان

السفارة الأمريكية تدين الاعتداء على مخيم تاورغاء بطرابلس

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

أدانت سفارة الولايات المتحدة في ليبيا، بشدة الإجلاء القسري لعائلات تاورغاء من مخيم طريق المطار بالعاصمة الليبية طرابلس فجر أمس الجمعة.

ودعت السفارة في تغريدة لها على حسابها الرسمي في “تويتر” أمس، جميع الأطراف في البلاد إلى العمل سوية لدعم ليبيا موحدة سلمية آمنة ومستقرة، على حد قولها.

وكانت مجموعة مسلحة قد هاجمت مخيم مهجري تاورغاء بطريق المطار بطرابلس، فجر أمس الجمعة، واعتقلت عشرات الأشخاص من المخيم وخلفت أضرارا جسيمة فيه.

وقد أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بشدة الإجلاء القسري للعائلات النازحة من تاورغاء في مخيم طريق المطار، وتركهم بلا مأوى للمرة الثانية منذ سبع سنوات، مطالبة بالإفراج عن الذين تم احتجازهم بشكل تعسفي وتقديم المشتبه في ارتكابهم جرائم إلى العدالة دون تأخير.

وقال رئيس البعثة والممثل الخاص للأمين العام في ليبيا غسان سلامة، إن “الدخول إلى مخيم للنازحين بينما الناس نيام، وتهديم المنازل وإجبار الناس على الفرار وتركهم بلا مأوى، ما هو إلا انتهاك لكرامتهم وحقهم في الحماية التي ينص عليها القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي”.

وطالبت الأمم المتحدة، ليبيا بالالتزام بمنع النزوح وحماية النازحين ومساعدتهم وإيجاد الحلول الدائمة لهم، داعية السلطات إلى توفير المأوى والحماية للنازحين الذين تم إجلاؤهم، والإفراج عن الذين تم احتجازهم بشكل تعسفي وتقديم المشتبه في ارتكابهم جرائم إلى العدالة دون تأخير.

وأكدت البعثة الأممية في بيانها اليوم، أن الأمم المتحدة وتقف على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة الإنسانية للمتضررين، والعمل مع السلطات نحو إيجاد حلول مستدامة لجميع النازحين في ليبيا، على حد قولها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك