اخبار ليبيا الان

الشيباني: تصريحات السفير الايطالي بشأن الانتخابات مرفوضة

ليبيا – إعتبر عضو مجلس النواب جاب الله الشيباني إنه لن يكون لموقف مجلس النواب حول تصريحات السفير الإيطالي جوزيبي بيروني أي أثر  نتيجة الانقسام السياسي الحاصل بليبيا خاصة في ظل العلاقة القوية التي تربط إيطاليا بالمجلس الرئاسي وبعض أعضائه.

الشيباني أرجع خلال تصريح أذيع على قناة “ليبيا الاحرار” وتابعته صحيفة المرصد إنتهاك السيادة الليبية إلى الانقسام الحاصل وضعف الخدمات بالإضافة لعدم وجود دولة لها هيبة ومكانة، مبدياً عدم إستغرابه من تصريحات السفير الإيطالي بشأن الإنتخابات.

وأوضح أن مجلس النواب لم يناقش البيان الذي صدر عن لجنة الخارجية بالمجلس كما أنه لم يتم عقد أي جلسة أو إجتماع عقب تصريحات بيروني بسبب ما بشهده البرلمان من حالة إنقسام على إصدار قانون الاستفتاء.

وأكد على أن الإسراع في إجراء الإنتخابات والخروج بحكومة واحدة لإنهاء الأجسام الموجوده حالياً سيحقق الهيبة والكرامة والسيادة الحقيقية لليبيين.

النائب الشيباني أوضح أن إجتماع باريس تم بصورة منظمة وبحضور الأطراف الرئيسة للتشاور والتفاهم أما تصريحات بيروني كانت لفرض رأيه على الشعب الأمر الذي قابله ردود فعل من الشارع الليبي ولجنة الخارجية في مجلس النواب.

وأضاف :”نعيش في الحقيقية صراع بين الدول الكبرى وكأن الشعب الليبي غير موجود، تصريحات بيروني جاءت بطريقة مرفوضة لكن محتواها حقيقة وبالفعل ليبيا غير مهيئة للانتخابات الآن لأن المليشيات موجودة في طرابلس وحتى لو قمنا بانتخابات وشكلنا حكومة فستعاني مما يعانيه السراج حالياً”.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك