اخبار ليبيا الان

الدولية للهجرة: إعادة 11 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلدانهم خلال 2018

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

أكدت المنظمة الدولية للهجرة، إعادة نحو 11 ألف مهاجر غير قانوني من ليبيا إلى بلدانهم منذ بداية العام الجاري، وذلك في إطار برنامج العودة الطوعية.

وأعربت المنظمة في بيان لها أمس الجمعة، عن قلقها إزاء ارتفاع عدد المهاجرين داخل مراكز الإيواء في ليبيا، منوهة إلى أن عدد المهاجرين داخل ليبيا تجاوز 690 ألف مهاجر.

وأشارت المنظمة، إلى انخفاض عدد المهاجرين واللاجئين الذين يصلون إلى أوروبا بسبب إغلاق مسار الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط وتسليم تنسيق عمليات الإنقاذ إلى حرس السواحل الليبي.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة في سياق بيانها، إن ليبيا لا تزال نقطة العبور والمقصد الرئيسي للمهاجرين الذين يبحثون عن حياة أفضل في أوروبا، على حد تعبيرها.

وتشهد ليبيا تدفقا بأعداد هائلة للمهاجرين غير الشرعيين للتوجه من السواحل الليبية إلى أوروبا، وتعد ليبيا البوابة الرئيسة للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا بحرًا.

وقد أعلنت منظمة الهجرة في تقرير سابق لها، أن حرس السواحل الليبي أعاد أكثر من 12 ألف مهاجر إلى ليبيا منذ يناير الماضي، وساعدت أكثر من 16 ألفا آخرين على العودة إلى ديارهم منذ نوفمبر الماضي في إطار برنامج العودة الطوعية، بينما غرق أكثر من 1,100 آخرين.

وكانت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، قد أكدت أن خفر السواحل الليبي قد أنقذ أو اعترض طريق 12,633 مهاجرًا في البحر المتوسط قبالة السواحل الليبية منذ بداية العام وحتى نهاية يوليو الماضي.

يشار إلى أن المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، قد أعلنت أن أكثر من 10 آلاف مهاجر غير قانوني غرقوا في البحر المتوسط منذ العام 2014.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك