اخبار ليبيا الان

بعد زيارة دولة رئيس مجلس الوزراء الأخيرة لمركز طب وجراحة القلب بنغازي.. البدء في أعمال البناء والتشييد بمشروع إنشاء ملحق توسع بالعيادات الخارجية للمركز

بنغازي 11 أغسطس 2018 (وال) – انطلقت صباح اليوم السبت أعمال البناء والتشييد بمشروع إنشاء ملحق توسع بالعيادات الخارجية بمركز طب وجراحة القلب بنغازي .

وجاءت هذه التوسعة بعد أجراء دولة رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة السيد عبدالله عبدالرحمن الثني جولة تفقدية لمستشفى الهواري العام، ومركز القلب، ومركز الكلي، ومركز المسالك البولية والأنف والأذن والحنجرة بمدينة بنغازي .

وتفقد دولته خلال زيارته في التاسع والعشرين من يوليو الماضي سير العمل بمركز بنغازي للقلب، ووقف على حجم العمل والانجازات التي تمت لصيانة المركز وإعادته للعمل، بمشاركة الحكومة وعدد من رجال الأعمال والشركات الوطنية العاملة .

تجدر الإشارة إلى أن التوسعة بالمركز لزيادة غرق الكشف والمعاينة داخل المرفق الصحي، واطّلع دولته على حجم العمل وأعمال الصيانة الجارية ببعض المقرات، وأعمال الصيانة المنتهية ومشاريع التوسعة وإعادة الإعمار، إضافة إلى العوائق والمشاكل التي تواجه العمل في قطاع الصحة .

وتفقّد دولته في جولته هو والوفد المرافق له، حجم الأضرار التي تعرض لها مستشفى الهواري العام بسبب الجماعات الإرهابية، وأعمال الصيانة التي تمت للطابق الأرضي والأول بسعة سريرية تبلغ 100 سرير، إضافة إلى 33 سريراً لمختلف أقسام العناية المركزة وتخصصاتها .

وأبدى دولته موافقته على زيادة المبلغ المخصص لتجهيز أقسام العمليات والعنايات بالمستشفى، بالإضافة لموافقته على إنشاء ثلاثة مبانٍ جديدة بالمستشفى، متمثلة في مبنى إداري، ومبنى للعيادات التخصصية، ومبنى للمخازن الطبية .

واستمع دولته إلى شرحاً مفصلاً من مدير المركز الدكتور الطاهر الفاضلي، حول مراحل العمل، وعدد الحالات التي استقبلها المركز والعمليات التي أجريت به، فيما يتعلق بالقسطرة التشخيصية والعلاجية وعمليات القلب المفتوح .

وتجول دولته والوفد المرافق له داخل غرف العمليات والعنايات الفائقة وتفقد حالة المرضى وتأكد من حجم الخدمات التي يقدمها المركز.

وتعهد دولته بمزيدٍ من الدعم لهذا المركز، الذي يقدم خدمة لكافة الليبيين، محيياً كافة العاملين بهذا المركز، لما يقدمه من خدمات ترتقي للمستوى المطلوب .

ورافق دولته في جولته معالي وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف، ومعالي وزير التعليم الدكتور فوزي بومريز، ووكيل عام وزارة الصحة المكلف بتسيير الوزارة الدكتور سعد عقوب، ورئيس المؤسسة الوطنية للموارد المائية المهندس عوض الدرسي، وعميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار، إضافة إلى عددٍ من موظفي مجلس الوزراء ووزارة الداخلية . (وال – بنغازي) ع ع

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك