اخبار ليبيا الان

«العامة للثقافة» تفتتح ورشة عمل «الارتقاء بالخطاب الإعلامي في ليبيا»

المتوسط:

افتتحت صباح اليوم الأحد، ورشة عمل حول “الارتقاء بالخطاب الإعلامي في ليبيا بطرابلس، بحضور رئيس الهيئة العامة للثقافة ولفيف من الإعلاميين والصحفيين وأساتذة الجامعات والمتخصصين والمهتمين بالشأن الإعلامي والثقافي والعديد من القنوات الإعلامية الفضائية بالداخل والخارج، وتمحورت المحاور المعدة لهذه الورشة إلى عدة ورقات المقدمة من الاختصاصيين.

وشمل المحور الأول، الإعلام الليبي وغياب التشريعات الإعلامية والمقدمة من الدكتورعابدين الشريف، والثاني عن خطاب الكراهية في وسائل الإعلام الليبية والمقدمة من سمير جرناز. أما المحور الثالث فكان عن الشفافية في تمويل المؤسسات الإعلامية الخاصة في الداخل والخارج والمقدمة من الدكتورة نوال الشريف، ودار المحور الرابع عن دور مدونة السلوك الإعلامي في ضبط السلوك المهني للصحفيين والإعلاميين والمقدمة من رضا فحيل البوم.

وافتتح البرنامج المعد لهذه الورشة بكلمة لرئيس الهيئة العامة للثقافة حسن أونيس مرحباً بالحضور وشاكراً الحضور لإنجاح هذه الورشة وموضحاً أن الخطاب الإعلامي في ليبيا قد صار مزدحماً بأساليب حادث عن المهنية واتصفت بالأنانية والتسلط الفكري والإقصاء ، أساليب ساهمت في اقتياد البلاد إلى طريق يكاد أن يكون مسدوداً.

وأضاف أن الخطاب الإعلامي أصبح أشبه بإعلام الحروب بمصطلحاته التحريضية والتخوينية و الانتقامية مما يفقد الناس الأمل في الاستقرار ويناء دولة القانون والمؤسسات ومؤكداً إلى احتياجنا والمستقبل وتحافظ علينا كشعب واحد.

 

The post «العامة للثقافة» تفتتح ورشة عمل «الارتقاء بالخطاب الإعلامي في ليبيا» appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك