اخبار ليبيا الان

قنصو: هرب العمالة الوافدة سبب تكدس القمامة

أعلن وزير الحكم المحلي بداد قنصو، الأحد، تشكيل لجنة برئاسة وكيل الديوان، وعضوية جهاز الحرس البلدي، وشركة الأشغال العامة؛ لإنهاء تكدس القمامة في شوارع العاصمة.

وأرجع قنصو، في تصريح للرائد، سبب تكرر انتشار القمامة في الشوارع إلى تعذر دفع رواتب العمالة الوافدة نقدا، مشيرا إلى أنهم يحصلون على صكوك بقيمة 1000 دينار، ولا يمكنهم سحبها؛ لعدم توفر السيولة في المصارف، وانخفاض قيمة الدينار الليبي مقابل العملات الأجنبية.

وأشار قنصو إلى أن الوزارة خاطبت جهات الاختصاص لتحديد مصرف للعمالة، لكنهم لم يجدوا استجابة، مؤكدا أن العمال يهربون من الشركات؛ لأن ما يتقاضونه لا يبلغ 50 دولارا، مبينا أن العمالة الوافدة “تتقاضى الفتات من مخصصات شركات الأشغال العامة”، وفق قوله .

وأوضح قنصو أن عدد العمال في 23 شركة للخدمات في ليبيا بلغ 32 ألف عامل جلهم من الليبيين، يحصلون على رواتبهم كاملة، موضحا أن القوى الفعلية لا تتجاوز 5 آلاف عامل بجميع الشركات.

وأضاف وزير الحكم المحلي أن العدد اللازم في طرابلس وحدها، هو 4 آلاف عامل، لا يوجد منهم حاليا غير 350 عاملا، وأن شركات النظافة لم تجدد آلياتها منذ عام 2006.

يشار إلى أن المجلس الرئاسي أمهل، السبت، وزارة الحكم المحلي 72 ساعة؛ لإنهاء تكدس القمامة في شوارع العاصمة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شبكة الرائد الاعلامية

عن مصدر الخبر

شبكة الرائد الاعلامية

شبكة الرائد الاعلامية

أضف تعليقـك

تعليق

  • وزير زرياب الخرفان المحلية اشكال معفنة مش عارف منين طلعت علينا واسماء غريبة عمري ما سمعت باسم بداد قنصو هذا منين ؟؟؟؟؟؟؟