اخبار ليبيا الان

بعد تصريحاته بشأن الانتخابات.. أهالي الجميل: نطالب بطرد السفير الايطالي فواً وإجراء الانتخابات في موعدها

ليبيا – أكد أهالي مدينة الجميل في بيان لهم على أنهم لن يرضوا بالذل وأنهم سيدافعون على استقلال ليبيا مهما كلف الثمن وسيضحون بأغلى ما لديهم في هذا السبيل.

أهالي الجميل طالبوا في بيانهم المصور الذي تلي في ختام تظاهرة جابت شوارع المدينة السلطات الليبية باستدعاء السفير الايطالي ومحاسبته على تصريحاته الرافضة للانتخابات والتى تعتبر تطاولاً على سيادة الدولة وسيادة الشعب الليبي الحر ، مشدين على ضرورة مغادرته الاراضي الليبية فوراً وبدون رجعة بحسب نص البيان.

اضغط لمشاهدة عرض الشرائح.

وأكد المتظاهرون على ضرورة إجراء الانتاخابات في موعدها وأنهم لن يرضوا لغير ذلك سبيلاً وأنهم مستعدين للتضحية بأرواحهم من أجل ليبيا ، محذرين الحكومة والسلطة التشريعية من تردي الاوضاع المعيشية وشح السيولة النقدية.

وأضاف اهالي الجميل في بيانهم :” إن السفير الايطالي قد تطاول على الشعب الليبي وهذا مرفوض ، ولذلك نحن نعبر اليوم على رفضنا القاطع عى التدخل في الشؤون الليبية”.

ورفع المتظاهرون صوراً لشيخ الشهداء عمر المختار ولافتات ترفض تقسيم ليبيا وتعتبر أن الانتخابات مطلب ليبي لا إيطالي ولا فرنسي وأحرقوا ألاعلام الايطالية تعبيراً على رفضهم لتدخل السفير الايطالي في الشؤون الداخلية لليبيا.

 

 

ويأتي هذا البيان عقب رفض السفير الايطالي جوزيبي بيروني في مقابلة أذيعت على قناة ليبيا إجراء إنتخابات في ليبيا بأي ثمن ومهما كانت التكلفة قبل تهيئة الظروف المناسبة ، مدعياً بأن هناك أطراف تسعى للتسريع من موعد الانتخابات للإستيلاء على السلطة.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك