اخبار ليبيا الان

وفد من الحكومة المؤقتة يزور الجنوب الليبي للإطلاع على الصعوبات والمشاكل التي تواجهه

ليبيا – وصل وفد وزاري رفيع يمثل الحكومة المؤقتة برئاسة وزير التعليم فوزي بومريز أمس السبت إلى بلدية سبها لتفقد كافة مناطق وبلديات الجنوب وكان في إستقبالهم آمر المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء المبروك الغزوي وعمبد وأعضاء بلدية سبها ووادي البوانيس.

الوفد عقد بحسب المكتب الإعلامي للحكومة المؤقتة اجتماع موسعا مع عمداء بلديتي سبها و وادي البوانيس للإطلاع على المشاكل والصعوبات المعيشية والخدمية والأمنية التي تواجه البلديتين بشكل خاص والجنوب الليبي عامة.

وطرح عمداء البلديتين خلال الإجتماع الحلول والمعالجات التي من الممكن أن تقدمها الحكومة المؤقتة لحل كافة المختنقات الأساسية حيث تم عرض المشاريع التي تقرر تنفيذها بالبلديتين بشكل عاجل و الممثلة في مشاكل المياه والصرف الصحي التي يعاني منها المواطن بشكل كبير في كافة مناطق الجنوب التي تعاني انهيارا في شبكتي المياه والصرف الصحي.

 

وفي هذا السياق، أبدت وزارة الحكم المحلي استعدادها للعمل الكامل مع المجالس البلدية لحل ومعالجة وتوفير متطلبات بلديات الجنوب وتعهد الوفد بتلبية كل المتطلبات التي قدمتها البلديتين بشكل عاجل. 

ووجه الوفد دعوة لعمداء البلديتين ومسؤولي القطاعات بهما للتواصل المباشر مع رئاسة مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن وتلبية كافة احتياجاته.

وضم الوفد وكلاء وزارات الداخلية والحكم المحلي والعمل والشؤون الإجتماعية ووزارة الصحة إلى جانب رئيس المؤسسة الوطنية للموارد المائية ومدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء بديوان مجلس الوزراء ورئيس مصلحة المطارات بالهيئة العامة للمواصلات والنقل بالإضافة إلى مدير إدارة المشروعات بالهيئة العامة للإسكان والمرافق وممثلا عن صندوق موازنة الأسعار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك