اخبار ليبيا الان

وزارة التعليم تطلق “ تطبيق التسجيل عبر” الانترنت ” للراغبين في العمل كمعلمين بقطاع التعليم

أطلقت وزارة التعليم “ تطبيق التسجيل عبر ” الانترنت ” “ على الموقع moe.gov.ly/assessment ، وذلك لتسجيل المعلمين العاملين بالمدارس العامة والخاصة ، وكذلك أصحاب المؤهلات الراغبين في العمل كمعلمين بقطاع التعليم . وذكرت الوزارة أن هذا التطبيق يأتي في إطار التحضير والاستعداد لإجراء عملية “ المفاضلة “ للتسكين على الملاك الوظيفي بالمؤسسات التعليمية للعام الدراسي 2018-2019م.

هذا وكان وزير التعليم الدكتور “ عثمان عبد الجليل” قد أوضح في هذا الصدد الآتي:

1- بخصوص المعلمين والمعلمات العاملين بقطاع التعليم فسوف يتم تسجيلهم من واقع الملاكات الموجودة لدى الوزارة ولكن يستطيع كل من يرغب في التأكيد على عملية تسجيله أن يقوم بملء نموذج الإدخال بنفسه من خلال الموقع.

2- ضرورة أن يقوم المعلمين والمعلمات العاملين بالمدارس الخاصة بالتسجيل وإجراء اختبار المفاضلة لكي يسمح لهم بممارسة مهنة التدريس لهذا العام في المدارس الخاصة.

3- بخصوص أصحاب المؤهلات الباحثين عن عمل والذين يرغبون في العمل بقطاع التعليم فيمكنهم أيضاً التسجيل وإجراء اختبار المفاضلة مثلهم مثل بقية زملائهم العاملين بالقطاع ..

كما أنه حال تمكّن المعلمين العاملين بالقطاع الخاص أو الباحثين عن عمل من اجتياز المعدل المطلوب للتسكين في اختبار المفاضلة فأنه سوف يتم تعيين من يرغب منهم وتسكينه على الملاك الوظيفي بالمؤسسات التعليمية العامة أسوة بزملائه المعلمين العاملين بالقطاع .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك