اخبار ليبيا الان

كوريا الجنوبية تعبر عن قلقها إزاء مواطنها المختطف في ليبيا

طرابلس-العنوان

عبرت كوريا الجنوبية عن قلقها البالغ إزاء الوضع الراهن للمهندس الكوري المختطف في منظومة النهر الصناعي بالمنطقة الجنوبية في مطلع يوليو الماضي.

وقدم المبعوث الخاص لوزارة الخارجية لجمهورية كوريا الجنوبية “جو هيون نايك” اليوم الأحد رسالة من حكومة بلاده إلى النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق عبد السلام كاجمان، عبرت خلالها كوريا الجنوبية عن قلقها البالغ لوضع مواطنها المختطف في ليبيا.

كما تقدم “جو هيون نايك”، بالشكر والتقدير للجهود التي تبذلها حكومة الوفاق، وعلى رأسها النائب “كاجمان”، لاهتمامه الخاص ومتابعته لهذا الملف من أجل سلامة وسرعة الإفراج عن المهندس المختطف.

وأكد “كاجمان”، على أن المجلس الرئاسي سخر كل الجهود بخصوص هذا الملف، وأنه قد تم تشكيل لجنتين إحداهما أمنية مختصة بالتحري والبحث والتقصي وأخرى اجتماعية لحل هذه الأزمة. كما أكد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومتانتها، ودور الشركات الكورية في برامج التنمية في ليبيا.

كما حضر اللقاء الذي عقد بديوان مجلس الوزراء بطرابلس السفير الكوري لدى ليبيا السيد “تشوي سونغ سو”.

وكانت قد أكد سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى ليبيا تشوي سونغ سو في وقت سابق بأن السفينة الحربية الكورية التي أرسلت إلى ليبيا غرضها هو المساعدة الإنسانية للمهندس المحتجز وكذلك للكورين الفنيين الموجودين في ليبيا في حالة الضرورة.

يشار إلى أن مجموعة مسلحة قامت باختطاف 3 مهندسين فلبينيين وآخر كوري شمالي، من مقر منظومة النهر الصناعي جبل الحساونة، يوم 6 يوليو الماضي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية

صحيفة العنوان الليبية

أضف تعليقـك