اخبار ليبيا الان

بعد طردهم من مخيم طريق المطار.. بوعرابة: على أهالي تاورغاء العودة إلى مدينتهم الآن وتعميرها

ليبيا – قال عضو المجلس البلدي تاورغاء عبدالنبي بوعرابة إن خلفية عملية الإجلاء القسري التي تعرض لها أهالي تاورغاء في مخيم طريق المطار هو نتيجة وقوع بعض المشاكل من قبل أشخاص خارجين عن القانون حالت دون خروج الأهالي وإعطاءهم فرصة للخروج.

بوعرابة لفت خلال تصريح أذيع على قناة “ليبيا الاحرار” أمس السبت وتابعتها صحيفة المرصد إلى أن السبب الذي حال دون رجوع أهالي تاورغاء إلى مدينتهم هو تهالك البنية التحتية وعدم وجود الدولة في المدينة لتهيئة المدينة للعودة.

وعلق على مسألة احتجاز أكثر من 60 شخص من المخيم موضحاً أن مثل هذه المخيمات والتجمعات تشهد مشاكل عديدة وخروقات أمنية في ظل وجودهم في بيئة غير صالحة للعيش البشري.

ويرى أن ملف عودة أهالي تاورغاء لم ينتهي بعد لأن المدينة غير مهيئة لإستقبالهم، داعياً الجهات المعنية إلى تهيئة حقيقية للمدينة ، مبيناً بأنه قد تم إيصال بعض الأعمدة الكهربائية بدون تركيب الأسلاك وإنارة الأعمدة المطلة على الطريق الساحلي منذ توقيع الاتفاق.

عضو المجلس البلدي تاورغاء حمّل حكومة الوفاق مسؤولية تأخر عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم وعدم إنجاز الإجراءات اللازمة بسرعة على الرغم من توقيع الإتفاق منذ ما يقارب الشهرين.

وفي الختام دعا أهالي تاورغاء إلى العودة لمدينتهم كما هي عليه الآن لتعميرها بمساعدة الحكومة التي تعهدت بذلك.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك