اخبار ليبيا الان

بنغازي تشهد العرض الأول لفيلم وثائقي عن مهجري تاورغاء

بنغازي 12 أغسطس 2018 (وال) – أقيم أمس السبت في جامعة العرب الطبية مدرج سناء محيدلي في مدينة بنغازي العرض الأول للفيلم الوثائقي عن مهجري تاورغاء.

وصرح مخرج الفيلم مصطفى الزاوي ” لا أحد يستطيع نكران قضية تاورغاء التي أصبحت قضية رأي عام أمام الليبيين و العالم بالكامل ولكن لا تجد أبسط التفاصيل عن قضية مهجري تورغاء و تتعدد الرواية حول القضية.

وأضاف الزاوي أن الفيلم سيكون ردة فعل طبيعية عن الشيء فقمنا بدراسة عن تكاليف الفيلم والأماكن التي يجب أن نقوم بالتصوير فيها.

وتابع المخرج “من ثم انطلقنا في تصوير الفيلم، حيث أنه من إنتاج سراج الدين التاورغى  ويركز على أحداث 11/08/2011 وهو يوم التهجير من تاورغاء”.

وأفاد الزاوي أن نفس يوم عرض هذا الفيلم الوثائقي توافق الذكرى السابعة لتهجير أهالي تاورغاء ، لافتا إلى أن مدة الفيلم ساعة واحدة.

وواصل حديثه “لم نستطع تجسيد جميع الجرائم التي حدثت مع مهجري تاورغاء لكن قمنا بأقصى جهد لدينا ولكن مع ذالك استطعنا تسليط الضوء على جزء من قضيتهم و المواضيع الرئيسية من ضحايا مهجري تاورغاء”.

وأكد الزاوي أنه تم تصوير هذا الفيلم في خلال مدة لا تتجاوز الشهرين من تصوير و لقاءات ومونتاج والتجهيزات و تم التصوير في قرارة القطف والمخيمات في بنغازي و خارجها، مشيرًا إلى أنه لم توجههم أية صعوبات أو عراقيل.

وأفاد مخرج الفيلم أن الكل كان متعاون مع قضية تاورغاء والجزئية الوحيدة هي مجزرة جنزور فلم نستطيع تصويرهم أو اخذ تصريحات لهم.(وال – بنغازي) ع ج/أ د

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك