اخبار ليبيا الان

سلامة يدعو شباب ليبيا للضغط للوصول إلى حل مستعجل للأزمة

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

دعا رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، شباب ليبيا بالضغط على من هم في مقدرات السلطة من أجل الوصول إلى حل وتسوية مستعجلة للأزمة في البلاد.

وقال سلامة في كلمة مسجلة اليوم الأحد، “أنا مستعجل كما أنتم مستعجلون لبناء مستقبل مختلف وهذا يقتضي ليس أن تتمسكوا بالأمل فقط، بل أن تعملوا أيضا وتضغطوا على الجيل الذي هو جيلي الذي هو في مقدرات السلطة اليوم لكي يستعجلوا الحل، ولكي يقوم المشرع بالتشريع والمنفذ بالتنفيذ والإداري بالإدارة”.

وشدد سلامة، على أن هذا الأمر ضروري لأن البلاد قد حباها الله بما يكفي من القدرات، لكنه أكد أن التأخر في التوصل لتفاهم حقيقي يضر بمستقبل ليبيا ويسيء إلى فئة الشباب، على حد قوله.

وأضاف سلامة في كلمته بمناسبة اليوم الدولي للشباب، أنه يدعم حق الشباب في المطالبة بإيجاد دولة موحدة شرعية وعادلة، وفق ما نشرت البعثة الأممية في ليبيا على صفحته الرسمية في “فيسبوك”.

وتابع المبعوث الأممي قائلا: “أعتقد أنكم محقون في استعجال التوصل لحل سياسي يجعل من مؤسساتكم الوطنية تعمل كما يجب، تشرع وتنفذ، بحيث لا يكون كهرباء لا تضيء ولا سيولة مجمدة ولا خلافات بدون حل ولا بطالة ولا مشاكل أخرى تصيبكم كليبيين وتصيبكم أكثر كشباب”.

وأكد غسان سلامة، أن استعجال التوصل إلى حل، وإلى دولة شرعية موحدة وقادرة ومحقة وعادلة، هو استعجال محق ومشروع، مطالبا الشباب بالتعبير من أجل مستقبل أفضل ولغد ممتاز مبتسم بعيدا عن هذا الحاضر، مؤكدا وقوفه إلى جانب الشباب في ليبيا.

يشار إلى أن العالم يحتفل في يوم 12 أغسطس من كل عام باليوم العالمي للشباب، والذي جرى اختياره من قبل الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة العام 1999.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك