اخبار ليبيا الان

بالصور.. إقالة الهجرسي جرس إنذار يفتح ملفات الفساد في توزيع الوقود

أصدر رئيس شركة البريقة لتسويق النفط عماد بن كورة، مساء اليوم الأحد، قرار بإقالة ميلاد الهجرسي مدير مكتب متابعة توزيع الوقود والغاز بالشركة.

وتحصلت بوابة افريقيا الإخبارية من مصادرها الخاصة على نسخة من القرار الذي نص على إلغاء مكتب متابعة توزيع الوقود والغاز بشركة البريقة والذي يرأسه ميلاد الهجرسي وتسريح كامل موظفيه وتوزيعهم على الإدارات الأخرى بالشركة، لافت إلى أن لجنة أزمة الوقود والغاز في انتظار صدور قرار بإلغاء اللجنة خلال هذا الأسبوع.


هذا وجاءت ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي رافضة بشكل كبير لهذا القرار، ومؤكدة على دعم لجنـة أزمــة الوقــود والغــاز في مكافحــة تهريــب قــوت اللـيبـيـيـن، كما طالب نشطاء السوشيال ميديا باستمرار إغلاق الحدود نهائياً حتى تغطية الفجوة التي أحدثها المهربون بين المواطن ورزقه.

فيما يرى مراقبون، أن هذه الخطوة جاءت بناء على رغبات عصابات التهريب بهدف سرقة النفط الليبي والاستحواذ على مقدرات الشعب الليبي وإرضاء الدولة التونسية وتيار الإسلام السياسي، بحسب وصفهم.


وكان الهجرسي قد أعلن اليوم السبت، حدوث انفراج كبير في أزمة الوقود بالمنطقة الغربية، بعد الجهود التي بذلتها اللجنة، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في مكافحة عمليات التهريب، مشيرا إلى أن جميع الأجهزة عاقدة العزم على مكافحة تهريب الوقود، والذي يكبد الاقتصاد الوطني خسائر تقدر بمئات الملايين من الدولارات سنوياً.

يمكنك ايضا قراءة الخبر من المصدر على موقع بوابة افريقيا

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • قرار غريب يجب التحقيق في ما وراؤه ومن وراؤه ميلاد هجرس قام بشغل كبير ووطني ونظيف ومن قام بإقالته(عماد بن كورة) مطالب بتوضيح السبب لكل ليبيا

  • هل هذا هو الوقت الصحيح والسليم الى اقالة هذة اللجنة بعد الجهود الجبارة التى قام بها الهجرسي ومن معه .
    هل المدير الجديد لا يريد اسم الهجرسى منافس له فى هدا المكان .
    الرجال تقاس بالاعمال و الافعال وليس بالكلام واقالة الرجال ( وذلك للتاريخ )

  • ادا تبث صحة ما جاء اعلاه فأن الامر يصبح عجبا وهل تصل الدناءة بفصل مخلص لاقتصاد الوطن يدعى (هجرس) ان ما فعله (بن كورة ) من فصل تعسفي لهجرس لا تفسير له الا الركوع لعصابات مافيا تهريب الوقود في بنقردان وفى مصفاة الزاوية وزوارة وغيرها من مناطق تهريب الوقود لتونس تحديدا ولاشك ان بن كورة دخل على الخط الاحمر واصبح ركنا من اركان تجويع اللبيبين وتهديم افتصاد ليبيا ولاشك انه يقبض مقابل ذلك ومن نلوم على هدا الاستهتار بالسيادة الليبية هل كان ذلك يحصل لو كانت هناك حكومة وطنية ونائب عام مخلص لعمله ورقابة ادارية مخلصة هي الأخرى لعملها ثم ما دور وزير ووزارة الداخلية والنيابات العامة اليس من واجبهم ضبط الجناة امثال بن كورة …