اخبار ليبيا الان

الحرس البلدي ببنغازي يتلف أغذية وأدوية منتهية الصلاحية

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

أتلف جهاز الحرس البلدي ببنغازي مواد منتهية الصلاحية وأدوية غير صالحة للاستهلاك، الأربعاء.

وقال عضو مكتب الإعلام والتوثيق بجهاز الحرس البلدي ببنغازي مخلوف السعيطي، الخميس، إن ذلك كان نتيجة تراكم مواد قابلة للاشتعال داخل مقر الجهاز، إلى جانب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة هذه الأيام، وبفضل رجال الإطفاء بهيئة السلامة الوطنية تمت السيطرة على الحريق ولم تحصل أية إصابات.

وأكد السعيطي أن مقر الجهاز في بوعطني غير مهيأ لتخزين المواد والبضائع غير الصالحة للاستعمال البشري، التي صادرها الحرس البلدي خلال حملات التفتيش المستمرة، باستثناء المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والأدوية المتراكمة التي سلمها بعض التجار إلى جهاز الحرس البلدي.

وأضاف السعيطي أن الحرس البلدي يعمل حاليًّا في ظروف استثنائية وصعبة، وأن المرحلة تتطلب من كافة الأجهزة الأمنية والرقابية تكثيف الجهود للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، كما أن غرفة العمليات المشتركة شرق بنغازي أتلفت اليوم كميات كبيرة من المواد الغذائية ومواد التنظيف ومواد الزينة غير الصالحة للاستهلاك البشري، بحضور أصحاب تلك المواد.

وأشار إلى أن الجهاز يطبق الإجراءات القانونية قبل إتلاف أي مواد، فبعد فتح محاضر بالخصوص ومخاطبة مركز الرقابة على الأغذية والأدوية والهيئة العامة للبيئة وصدور شهادات بإعدام تلك المواد وأخذ الأذن من النيابة العامة بمعرفة اللجنة المركزية للإتلاف يشرع جهاز الحرس البلدي في إتلاف تلك المواد في الأماكن المخصصة لذلك.

إتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية وأدوية غير صالحة. (تصوير فاتح مناع)

إتلاف مواد غذائية. (تصوير فاتح مناع)

إتلاف مواد غذائية. (تصوير فاتح مناع)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك