اخبار ليبيا الان

فرنسا: «داعش» يتقهقر.. والقضاء عليه «ممكن»

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

قال وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لو دريان، لراديو إنفو، إن الظروف اللازمة للقضاء على تنظيم «داعش»، في سورية والعراق، «في طريقها إلى التحقق».

وأضاف وزير الدفاع الفرنسي في بيان صادر عنه، الخميس، وتلقت «فرانس برس» نسخة منه: «ألاحظ أن داعش تتقهقر. داعش تتقهقر بشكل كبير».

وأكد أنه «منذ احتلال داعش لمناطق من سورية والعراق منذ محاولة مهاجمة بغداد في يونيو 2014 أعتقد أن داعش فقدت ما بين 30 و40% من أراضيها».

وقال وزير الدفاع الفرنسي إن تحالفًا دوليًّا يوفر دعمًا جويًّا للقوات الكردية والعراقية التي تنوي تحرير الموصل في العراق بحلول نهاية العام، كما يسري الأمر أيضًا على الرقة في سورية.

وأضاف أننا سنحتاج الكثير من العزيمة، مؤكدا أن الظروف اللازمة للقضاء على داعش في طريقها للتحقق فهذه أول مرة تكون لدي هذه الرسالة المتفائلة قليلا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك

تعليقات

  • to get integrated, are already happen to be break free having demand this time (low bandwidth hats, Heavy Supply Examination, bandwidth throttling and companies are generally progressively getting high-priced and agotable devices in which combine strong package assessment technology. To balanced out devices costs, the companies are generally inspired to apply their agotable devices to Is in fact a cool and useful bit of information. I am pleased which you provided that useful facts around. Make sure you stay us all up-to-date in this way. Thanks for sharing.