اخبار ليبيا الان

فضيحة أخلاقية لـ ” القائم ”  بالأعمال في موسكو والخارجية تشكل لجنة تحقيق

خاص/ المتوسط

قرر موظفو السفارة الليبية في موسكو إغلاق مقر السفارة، احتجاجًا لتعرض زميلتهم ( ر ، م ) لما وصف بـ«الإذلال والإهانة بصفة دائمة» من قبل رئيس البعثة مصطفى سعيد أبو سعيدة، الذي اتهمه الموظفون بجلب الفتيات لاستراحة السفارة وممارسة الرذيلة.

وأوضح موظفو السفارة الليبية لدى روسيا، في مذكرة مرسلة إلى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، أن رئيس البعثة دائم الضغط على زميلتهم دون أن يسموا السبب أو مطلب أبوسعيدة من موظفته، متهمين إياه بممارسة ما أسموه بـ«أعمال لا تليق بالعمل الدبلوماسي وتشويه صورة الدولة الليبية».

واتهمت المذكرة التي تحصلت صحيفة «المتوسط» على نسخة منها، أبو سعيدة بجلب الفتيات إلى استراحة الصفارة وممارسة الرذيلة، والتعامل مع موظفي السفارة بوصفهم عمال في بيته، على منطوق المذكرة.

وتابعت المذكرة أن رئيس البعث عادة ما يجلب موظفات أجنبيات جدد بعقود محلية ليضغط عليهن وإذلالهن للحصول على ما يريد، على حد نص المذكرة.

وبيّنت المذكرة أن رئيس البعثة دائم الصراع مع المراقب المالي للضغط عليه بحجة صرف أموال السفارة لمصلحته الشخصية، فضلًا عن خلق الفتن بين موظفي البعثة، الذي سبق وأن أرعبهم بالتعاقد مع شركة أمن شيشانية خاصة لحمايته شخصيًا داخل وخارج السفارة، حسبما جاء بالمذكرة.

وطالب موظفو السفارة في مذكرتهم بتكليف رحيل محمد الهمالي بتسيير أعمال السفارة على نحو مؤقت، باعتباره الأعلى في الدرجات الوظيفية ومشهود له بالنزاهة والكفاءة لحين تعيين رئيسًا جديدًا للبعثة.

وفِي خطوة مفاجئة قام محمد الزليطني مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية، وبناءً على تعليمات وزير خارجية الوفاق الطاهر محمد سيالة، فقد قررت نقل رحيل محمد رحيل من سفارة ليبيا بموسكو الى سابق عمله في الداخل بشكل فوري وعدم صرف اي صرف مستحقات ماليه للموظف المذكور ، القرار اتخذه سيالة قبل وصول لجنة التحقيق المشكلة من قبل خارجية الوفاق والتي طعن في نزاهتها من قبل أطراف دبلوماسية.

وكان مصدر مسؤول موثوق تحدث في مكالمة هاتفية مع المتوسط، ان ابوسعيدة حاول الاعتداء على الموظفة بالسفارة والتهديد المستمر لها كون انها مطلقة، ما دفع بالموظفين وبينهم ” رحيل ” للتدخل لايقافه عن ملاحقة زميلتهم بالعمل، وجرى طرد ابوسعيدة من السفارة من قبل كل الموظفين ومنعه من دخول السفارة.

ويرتبط ابوسعيدة بعلاقات مشبوهة مع قيادات سياسية في حكومة الوفاق تردد باستمرار على موسكو لعقد الصفقات، التي وفرت له الاستمرار في عمله وتكليفه قائما بالاعمال واستمراره بالتحاوز، وتجرى المتوسط سلسلة استقصائية وبالوثائق ستعرضها خلال الايام القادمة عن وضعية السفارة الليبية بموسكو.

The post فضيحة أخلاقية لـ ” القائم ”  بالأعمال في موسكو والخارجية تشكل لجنة تحقيق appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هذه هي خارجيه الذيوث العايد سياله و الله ماعنده تيس واحد عنده كفاءة و خبره في العمل الدبلوماسي كلهم علي شاكلة التافه سياله متع فلوس و الجري وراء اللذات. الخارجية الليبيه انتهت مع ناسها ماتبقي. فيها الا المرتزق و المسترزق بس

  • هذا غيض من فيض وماخفي كان اعظم. موجوده هذه السلوكيات بل و اكثر من ذلك في كل سفارات حكومة النفاق والشقاق المنتخبه ديمقراطيا من الدول الاستعماريه. ببساطه لان معظم العاملين فى هذه السفارات لا يملكون الحد الادنى من الاخلاق ولا من المعرفه ويتصرفون وكان السفارات ملك لهم. على سبيل المثال والله ان رجال الاعمال فى الدول المتحضره الذين يملكون شركات خاصه يتعاملون مع الزبائن بادب واخلاق افضل من النمادج الجاهله الوسخه الموجوده فى سفارة حكومة النفاق والشقاق فى بودبست. السلوكيات السلبية في المجتمع الليبي التى نراها اليوم فى الداخل والخارج ستؤدى حتما الى انهيار شامل و كل ليبي متعلم يعرف ان كارثة ليبيا التى تعيشها اليوم لم تبدا سنة ٢٠١١

  • السفارات وما أدراك ما السفارات الليبية في الخارج هي تكدس غير مسبوق لبعتات دبلوماسيه في الخارج هل يعقل ان بعض السفارات تصل أعداد الموظفين فيها الى أكثر من 200 شخص وهؤلاء يمثلون وجه البلاد واي تصرفات غير أخلاقيه يجب ان يكون لها رادع من قبل الخارجية الليبية

  • لا ننسي ان سفراء هالنكبه هم من اختيار عايدين من المهجر مثل محمد عبدالعزير التونسي الكلب الضال و الان سياله عايد ايضا و كلاهما ليسا لهم أقارب جاهدوا لتحرير ليبيا اي انهم اختيروا من اسواء خلق الله من الذيوث الكلب الضال علي زيدان و من مجهول الاصل السراج. هم في ااوقعوا سفهاء لا يمثلون ليبيا بل مثلوا وزراءهم المنحرفين الشواذ.

  • يامهازال
    مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة
    فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا
    نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين .
    وهذه احدى وصايا الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء
    اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .

  • اللحيه الطويله متع التيوس و الشناب اللي زي شناب الصرصور عمرهم ما كانوا علامات الورع. الرجوله و الشهامه بل. علامات المتيسه و الأخلاق المشبوهة. زي هالتيس زي السراج زي سياله كلهم فصيله واحده لعنهم الله