اخبار ليبيا الان

شلقم: هذا ماحدث مع عمر المختار و”سفاح برقة”

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

علّق الكاتب ومندوب ليبيا الأسبق لدى الأمم المتحدة، عبدالرحمن شلقم في ذكرى استشهاد الشيخ عمر المختار، الذي يصادف اليوم السادس عشر من سبتمبر، بقوله: ” في يوم عمر المختار العظيم .. اتذكر واذكر جلسات طويلة مع مصطفى العقاد مخرج فيلم عمر المختار ، وهاري جراي كاتب السيناريو .هاري جمع تفاصيل التفاصيل عن عمر المختار”.

وأضاف شلقم على صفحته الشخصية، إن ردولف غرسياني، طرح سؤالا لعمر المختار، مفاده : “قال له غرسياني ( سفاح برقة) ، هل تعتقد يا مختار انك ستهزم جنرالات ايطاليا ؟ رد عليه المختار قائلا : النصر والهزيمة كلمات تعنيكم انتم . انا لاتعنيني هذه الكلمات .عندما يحتل اجنبي وطني علي ان اقاتله . لا افكر في النصر او الهزيمة.”

وكان الدبلوماسي، عبدالرحمن شلقم، قد نشر مقالا في صحيفة الشرق الأوسط، في السابع والعشرين، من شهر يناير الماضي، حول الاستعمار الإيطالي لليبيا، بعنوان ” ليبيا وإيطاليا… خرائط الجغرافيا وعواصف التاريخ”. تحدث فيه عن المراحل التي صاحبت الاستعمار مرورا باعتذار الحكومة الإيطالية عن سنوات الاستعمار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • انت اولا ماكش مؤرخ سكار فرخ حرام خائن عميل لا يوثق في كلامك يا تيس. و انت مش مسموح لك تتحدث عن الرجال يا ذيوث

  • الحق يعلو وﻻ يعلى عليه.
    1) اعطي الخبز لخبازه.
    2 ) لم يكن لديكم اي دور في فيلم الرسالة وﻻ فيلم عمر المختار.
    3) ممكن استفدت بشكل اخر.

  • وين انت من تاريخ عمر المختار يا خائن ، جميع الأرصدة متعك في ايطاليا وأيقمتك في إيطاليا يا خائن ياعيل يا عميل .

  • نتا تن
    نريد الامان في الجيش
    مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة
    فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا
    نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين .
    وهذه احدى وصايا الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء
    اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .

  • إذا لم تستح فاعل ما شئت ؟ عجبا كيف لمخلوق مثل شلقم يتكلم عن الرجال؟ عمر المختار لا يقبل زغاريد العاهرات و لا يرضى أن يمدح من السفلة رواد الحانات و رموز العار في الماضيات و الباقيات ؟ ألا لعنة الله على الخائنين