اخبار ليبيا الان

السراج يكلف اللواء جويلي بنشر قواته في مناطق الاشتباك جنوب طرابلس

ليبيا – أصدر رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بصفته ” القائد الاعلى للقوات المسلحة” اليوم الاحد قراره رقم 123 بشأن تشكل قوة مشتركة تسمى (القوة المشتركة لفض النزاع وبسط الأمن ) بإمرة أمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء اسامة جويلي وتتكون هذه القوة من عدد ثلاثة كتائب منشاة خفيفة.

السراج أوضح في قراره الذي تلقت المرصد نسخة منه بأن هذه القوة ستتضمن أيضاً وحدات من وزارة الداخلية (مراكز الشرطة ضمن حدود إختصاصها الإداري ) على النحو التالي : كتيبة من المنطقة العسكرية الغربية كتيبة من المنطقة العسكرية الوسطى كتيبة من قوة مكافحة الارهاب .

وأضاف القرار بأن هذه القوة ستتولى فرض السلام واستتباب الأمن في المناطق المحددة لها ، وتأمين وتحقيق أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم وعودة الحياة الطبيعية وطمأنة السكان ، وذلك من خلال القيام بإتخاذ الإجراءات التالية :

الفصل بين القوات التحاربة وفض الإشتباك.

توفير الحماية لفرق مراقبة ورصد وقف إطلاق النار.

تحديد أطراف النزاع والتواصل معها من خلال لجنة تشكل لهذا الغرض بقرار من آمر القوة المشتركة.

وطالب السراج اللواء جويلي في المادة الثالثة من قراره وأمري الكتائب التي تتكون منها القوة ووحدات وزارة الداخلية المشاركة ضمن القوة مراعاة أن يكون قادة هذه الكتائب من العسكريين وأفراد الشرطة النظاميين والمنضبطين وأن يقتصرت سليح هذه الكتائب ووحدات الشرطة المشاركة في القوة على الأسلحة التي تساعد القوة على تنفيذ مهامها.

وشدد السراج علاى أن تلتزم القوة المشتركة لفض النزاع وبسط الأمن بالعمل ضمن خطة وأوامر العمليات وقواعد الإشتباك المعتمدة من منه لتنفيذ هذه المهمة ، مطالباً بنشر أفراد القوة في مناطق الإشتباكات المحددة.

وخول القرار الجويلي بصلاحية التواصل مع الأطراف المعنية لتحديد أماكن إعادة تمركز القوات المتنازعة ، معطياً اياه صلاحية الإستعانة بمن يرى ضرورة الإستعانة به من ذوي الإختصاص والتواصل مع بعثة الأمم المتحدة للتنسيق والتعاون في إطار الصلاحيات المسندة إليه بموجب أحكام هذا القرار.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • على مليشيات مصراتة الخروج من العاصمة الليبية طرابلس , لوأن البعثات الخارجية تقر الحقائق وتحترم المواثيق والعهود لكانت اعترفت بتمويلها للعصابات المسلحة المخربة تحت غطاء مساعدات دولية وخاصة قطر , فلهذا يجب أحترام قرار التجمع البلدي وعدم التدخل في الشأن الليبي .

  • 568756لبتلل
    نريد الامان في الجيش
    مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة
    فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا
    نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين .
    وهذه احدى وصايا الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء
    اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .

  • يسلام باش معش في امان بوكل في طرابلس نمشوا لي أوروبا وله بنغازي ونخلوها لي الزنتان ، الجويلي باش معش في بنزينه بوكل في طرابلس عصابة ولصوص البنزين والسيارة الزنتان.

  • على مليشيات مصراتة الخروج من العاصمة الليبية طرابلس , لوأن البعثات الخارجية تقر الحقائق وتحترم المواثيق والعهود لكانت اعترفت بتمويلها للعصابات المسلحة المخربة للعاصمة الليبية طرابلس تحت غطاء مساعدات دولية وخاصة قطر , فلهذا يجب أحترام قرار التجمع البلدي وعدم التدخل في الشأن الليبي .