اخبار ليبيا الان

اللجنة المشكلة من مجلس النواب تتوصل لحلول بشأن القضايا المطروحة

 

وكالات

أعلنت لجنة (6+6) المشكلة من قبل أعضاء مجلس النواب لدراسة أوجه الخلاف وإيجاد الحلول التوافقية المناسبة، إنها توصلت لعدة تفاهمات في المواضيع المطروحة.

وأوضحت اللجنة في بيان لها أمس السبت أنها اتفقت على ضرورة التهدئة الإعلامية والاتجاه نحو الخطاب الإعلامي الإيجابي، والعمل على المصالحة بين أعضاء المجلس الرئاسي.

وأضافت أنه تم عرض مشاكل التعديل الدستوري والمتمثلة في خمس نقاط جوهرية وهي المادة الثامنة – مجلس الدولة – التواريخ الواردة في الاتفاق السياسي – المدة الزمنية للاتفاق السياسي في حال عدم اكتمال الدستور – أداة اليمين القانونية لأعضاء المجلس الرئاسي، من حيث كيفية إجراء التعديل الدستوري والضمانات اللازمة لقبوله من جميع الأطراف.

وقالت اللجنة، إنها اتفقت كذلك على استدعاء المجلس الرئاسي لمناقشته حول حكومة الوفاق الوطني بما يضمن التوزيع الجغرافي العادل استنادا للفقرة الثانية من المادة الثانية من الاتفاق السياسي نفسه، واستبعاد كل من عليه حكم قضائي أو يشمله قانون الحراسة أو ينتمي إلى حزب سياسي أو تمثيل مدينة بأكثر من وزير.

وأشارت اللجنة إلى أن بعض أعضاء الكتلة الداعمة للحكومة طلبوا إضافة وزيرين لكل إقليم لكن الطلب رفض وتم تأجيل مناقشته لحين التشاور مع باقي الأعضاء، لأن الهدف هو تشكيل حكومة مصغره قادرة على الإنجاز.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك