اخبار ليبيا الان

فرنسا توقع اتفاقاً بهدف تعزيز الانتخابات في ليبيا

قناة ليبيا
مصدر الخبر / قناة ليبيا

وقّع اليوم كلٌ من سفيرة فرنسا لدى ليبيا بياترس دو هيلن، ومدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بليبيا سلطان هاجييف، اتفاقاً تعهدت بموجبه فرنسا بتقديم 650,000 يورو إضافية كمساهمة في مشروع الأمم المتحدة الانتخابي في ليبيا والذي يحمل عنوان “تعزيز الانتخابات من أجل الشعب الليبي”.

وأعربت السفيرة خلال حفل توقيع الاتفاق عن اندهاشها من العزيمة التي يتحلى بها الليبيون، كما وأكّد سلطان هاجييف على أنّ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيواصل تقديم الدعم لنظرائه الليبيين رغم التحديات المتعددة التي تواجهه.

من الجدير بالذكر أنّه وبهذه المساهمة تصبح القيمة الإجمالية للدعم الفرنسي لمشروع الأمم المتحدة الانتخابي 850,000 يورو (1 مليون دولار أمريكي) حيث كانت هذه الأخيرة قد قدمت 200,000 يورو كمساهمة في ذات المشروع خلال شهر ديسمبر 2017.

يُشار إلى أنّ مشروع الأمم المتحدة الانتخابي يهدف إلى مساعدة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات على الإعداد للانتخابات الوطنية وعقدها والتشجيع على المشاركة فيها، وقد تلقى هذا المشروع الذي يعمل برنامج الأمم المتحدة على تنفيذه بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا دعماً من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وهولندا وفرنسا والمملكة المتحدة وسويسرا وإيطاليا.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا

قناة ليبيا

أضف تعليقـك