اخبار ليبيا الان

كونتي يعلن إفراج ليبيا عن قاربي الصيد الإيطاليين المحتجزين لديها

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، عن إفراج السلطات الليبية عن قاربي الصيد الإيطاليين وطاقمهما الذي يتكون من 13 بحارا، ويتبعان لبلدة ماتزارا دي فاللو بإقليم صقلية، بعد احتجازهما قبل يومين واقتيادهما إلى ميناء رأس الهلال شرقي ليبيا.

 

وقال كونتي: “تلقيت للتو تأكيدا بأن زورقي الصيد المسميان (Matteo Mazzarino) و(Aphrodite Pesca)، اللذان احتجزتهما وحدات عسكرية ليبية  ليلة الأربعاء الماضي، قد تمّ منحهما الإذن بالعودة إلى إيطاليا”، وفق ما نقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء اليوم الجمعة.

 

وأكد كونتي، في تصريح للصحفيين خلال زيارة لإريتريا، أنه يمكن لمواطنيهم الإيطاليين العودة إلى ديارهم، مشيرا إلى أنهم لم يتركوهم أبدا لوحدهم وقد سعوا باستمرار على تجاوز هذا الوضع، على حد قوله.

 

وكان الناطق باسم القيادة العامة لعملية الكرامة أحمد المسماري، قد أكد احتجاز جرافتين إيطاليتين من قبل السرية البحرية سوسة، كانتا قد دخلتا المياه الإقليمية الليبية قبالة سواحل مدينة سوسة في الجبل الأخضر، وجرتهما إلى ميناء رأس الهلال.

 

بينما  ذكر رئيس بلدية ماتزارا ديل فاللو بإقليم صقلية الإيطالي نيكولا كريستالدي، في تصريح سابق، أن عملية الاحتجاز تمت في منطقة تعتبرها ليبيا جزء من مياهها الإقليمية دون موافقة من السلطات الدولية، حسب قوله.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك