اخبار ليبيا الان

الهلال الأحمر الليبي ينتشل 40 جثة من مقبرة غرب سرت

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

أعلن فريق الطوارئ التابع للهلال الأحمر الليبي فرع سرت، عن انتشال 40 جثة من مقبرة في منطقة الظهيرة غرب المدينة، وتسليمها للسلطات المحلية.

 

وذكر الهلال الأحمر الليبي على صفحته في “فيسبوك” أمس الخميس، أن فريق الطوارئ بالهلال الأحمر تمكن من انتشال الجثث بعد ورود بلاغ من السلطة المحلية عن وجود مقبرة في منطقة الظهيرة غرب سرت.

 

وأوضح الهلال لأحمر، أن عملية انتشال الجثث من المقبرة الجماعية استمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية، مشيرا إلى أن عملية الانتشال لاتزال مستمرة.

 

وقد أعلن الهلال الأحمر، عن العثور على هذه المقبرة الجماعية في منطقة الظهير غرب سرت التي تضم نحو 100 جثة، يوم الثلاثاء الماضي، دون أن يذكر تفاصيلا حول هويات أصحاب الجثامين، وقام بعملية الانتشال بحضور غرفة حماية وتأمين سرت، والنيابة العامة، وفرقة الهلال الأحمر الليبي، وعناصر من الشرطة.

 

يذكر أن تنظيم الدولة الذي أعلن في مايو 2015 سيطرته على مدينة سرت شمال وسط ليبيا، ليتخذها إمارة له، قبل أن تتقدم للمدينة قوات البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الوطني في 5 مايو 2016 لتحرير المدينة من التنظيم.

 

وبعد خسارة تنظيم الدولة معركته في سرت، التي كانت من أبرز وأهم معاقله في ليبيا والعالم العربي، عاد التنظيم للظهور من جديد من خلال تنفيذ هجمات نوعية استهدفت تمركزات أمنية وعدة مقار حكومية بطرابلس.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك