اخبار ليبيا الان

النائب خيرالله التركاوي : حل الأزمة الليبية يكمن في تكوين حكومة موحدة

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا 24 – خاص

قال عضو مجلس النواب خيرالله التركاوي إن الجلسة القادمة لمجلس النواب الإثنين المقبل ستكون حول جديد المشهد الليبي المتأزم.

وأوضح التركاوي أنه سيتم أيضًا مناقشة ملف الانتخابات البرلمانية، والرئاسية، وقانون رقم 5 لمجلس النواب لانتخاب رئيس للبلاد، لإنهاء ملامح التشتت للسير بالبلاد نحو الطريق الصحيحة.

وعن التكليفات الوزارية الأخيرة التي أصدرها رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، قال التركاوي إنه ضد أي شي منبثق من وثيقة الاتفاق السياسي بالمغرب، مؤكدًا أن تكليفات السراج لا تعني له شيئا وهي والعدم سواء.

وأضاف التركاوي أن حل الأزمة الليبية يكمن في تكوين الدولة الليبية تحت سلطة تشريعية، وتنفيذية واحدة.

يشار إلى أن مجلس النواب استأنف جلساته المتوقفة الإثنين الماضي برئاسة عقيلة صالح، ومقرر المجلس صالح قلمه وبحضور عدد من الأعضاء .

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق عقب انتهاء الجلسة الماضية بأن الجلسة خلصت إلى مطالبة النائب العام بالتحقيق في الاتهامات التي وجهها النائب عصام الجهاني،  لرئاسة وأعضاء مجلس النواب عبر وسائل الإعلام، بالإضافة إلى مطالبة النائب العام بالتحقيق بالاتهامات التي أوردتها بعض وسائل الإعلام في حق رئيس وأعضاء مجلس النواب، كما طالب المجلس المؤسسات الإعلامية كافةً بتحري المهنية، والخطاب المتزن الذى يدعو إلى لم الشمل، ووحدة الوطن والكلمة الطيبة وتقديم الحقيقية دون امتهان أو ازدراء لمؤسسات الدولة أو ممثليها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك