اخبار ليبيا الان

قطاع التعليم بنغازي يطالب مجلس النواب بسرعة تحقيق مطالبهم

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا 24 – خاص

دعا قطاع التربية والتعليم بنغازي مجلس النواب إلى إصدار قانون يضمن حقوق المعلم والنظر إليه بعين التقدير والاحترام.

وطالب البيان – الصادر أمس الخميس أمام مقر ديوان التعليم بنغازي – مجلس النواب الموافقة على قانون المعلم الذي يحمل في طياته زيادة المرتبات، والتأمين الصحي، وذلك في الجلسة المزمع انعقادها يوم الإثنين المقبل.

وكانت النقابة العامة للمعلمين والنقابات الفرعية، وتنسيقات المطالبة بحقوق المعلمين، والعاملين بقطاع التعليم، قد أعلنت الدخول في إضراب مفتوح بداية من يوم الخميس، الموافق للثامن من مارس الماضي، حتى تحقيق مطالبهم.

وقال أعضاء النقابة في بيان عقب اجتماعهم الأخير بمقر نقابة معلمي طرابلس، إنهم يطالبون برفع مرتبات العاملين بقطاع التعليم، وفق المقترح رقم عشرة، المقدم من النقابة العامة للمعلمين، وإصدار قانون حماية المعلم.

وطالب المعلمون وفقا للبيان، بتأمين صحي شامل بقطاع التعليم، وفصل وزارة التعليم العالي عن التعليم العام، واستحداث المجلس الأعلى للتخطيط وتطوير التعليم، وتحسين مخرجات التعليم.

وكان المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق أكد على هامش الجلسة الأخيرة لمجلس النواب الإثنين الماضي كلف اللجنة المالية والتشريعية ولجنة التعليم بالمجلس بالنظر في موضوع رفع مرتبات العاملين بالدولة الليبية بصفه عامة، والمعلمين بصفة خاصةً.

يشار إلى أن نقابة المعلمين في مدينة بنغازي أعلنت الدخول في اعتصام مفتوح ابتداءً من 7 أكتوبر حتى تحقيق مطالب أعضائها .

واستنكر عدد من المعلمين ما أسموه “التهميش والتهديد والوعيد” للمعلمين ومدراء المدارس والمعاهد، من قبل الجهات العليا .

وشملت مطالب المعلمين حماية المعلم، واحترام قدسية المؤسسات التعليمية، معتبرةً ما يحصل للمعلمين من تهميش لشريحة مهمة في بناء المجتمع لدى كل الشعوب.

أكّدت وزارة التعليم بالحكومة المؤقتة اعتماد يوم السابع من أكتوبر كأول أيام الدراسة لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، مطالبة جميع المعلمين والطلاب بالالتزام بهذا الموعد المحدد .

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك