اخبار ليبيا الان

سلامة وستيفاني يبحثان في القاهرة تطورات الملف الليبي

وصل المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة ونائبته للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز، اليوم السبت، إلى العاصمة المصرية القاهرة، للقاء عدد من المسؤولين المصريين.

ومن المقرر أن يطلع سلامة المسؤولين المصريين على آخر تطورات الملف الليبي، فضلاً عن نتائج الجولة الأوروبية الأخيرة للمبعوث الأممي ونائبته، بالإضافة إلى مؤتمر باليرمو حول ليبيا المقرر عقده في صقلية نوفمبر المقبل.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، قالت إن غسان سلامة استقبل، الأسبوع الماضي، سفراء الدول العربية المعتمدين لدى ألمانيا على مأدبة عشاء، في برلين، ليطلعهم على الوضع في ليبيا.

كما شارك، الثلاثاء الماضي، في لقاء استضافه المعهد الألماني للشؤون الدولية والأمنية وحضره مسؤولون ومنظمات غير حكومية لمناقشة آخر المستجدات في ليبيا، فيما عقد اجتماعًا مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي في بروكسل أطلعه خلاله على حقيقة الموقف الأمني في ليبيا، وما يعرف بالترتيبات الأمنية المعلنة في الآونة الأخيرة، إلى جانب «تقييم التهديدات المحلية والخارجية».

واختتم سلامة جولته الأوروبية، بلقاء الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني الخميس، ووزير الخارجية الألماني هيكو ماس، في لقاءين منفصلين، ناقش خلالهما «سبل المساعدة في التصدي للجرائم المالية ودعم الترتيبات الأمنية».

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك