اخبار ليبيا الان

أنباء عن تعيين جيفري فيلتمان مستشارا للمبعوث الأممي في ليبيا

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

كشف دبلوماسي ليبي سابق عن وجود مساعٍ لتعيين الدبلوماسي الأمريكي المثير للجدل جيفري فيلتمان كمستشار للمبعوث الأممي في ليبيا غسان سلامة، محذرا من وجود “مخطط أمريكي -بريطاني -إيطالي” لتعطيل الانتخابات والتنكر لمبادىء الديمقراطية في ليبيا.

 

ودوّن إبراهيم الدبّاشي مندوب ليبيا السابق في الأمم المتحدة على حسابه في موقع “فيسبوك”: “علمت من دبلوماسيين في مجلس الأمن والأمانة العامة للأمم المتحدة ان مساعٍ حثيثة تجري لتعيين جيفري فلتمان كمستشار للسيد غسان سلامة مسؤول عن الحوار الليبي. فلتمان كان الى وقت قريب وكيل الأمين العام للشؤون السياسية، والمسؤول عن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وتوجيه الممثلين الخاصين للأمين العام، وقد نجح في توجيههم بما يخدم السياسات البريطانية والأمريكية في المنطقة والتي تقوم على استدامة الفوضى في ليبيا وتأجيل الحلول”.

 

وأضاف “عودة فلتمان الى الملف الليبي وقبوله بالعمل تحت السيد سلامه يدل على ان هناك مخططا أمريكيا-بريطانيا-إيطاليا لإبعاد شبح الانتخابات والتنكر لمباديء الديمقراطية والعودة الى نقطة الصفر من خلال تنظيم حوار بين ليبيين يختارونهم كيفما شاؤوا ويستمر لاطول فترة ممكنة بحجة تحقيق توافق يعرفون انه مستحيل. لو تحقق تعيين السيد فلتمان في البعثة فإن دوره سيركز على وقف مساعي السيد سلامة التي بدات تركز على اصل الداء وهو الجانب الامني من خلال تفعيل الاجهزة الامنية النظامية وكبح جماح المجموعات المسلحة في العاصمة”.

 

ويعتبر جيفري فيلتمان من أكثر الدبلوماسيين الأمريكيين إثار للجدل، حيث تنقل في وقت سابق بين سفارات الولايات المتحدة في إسرائيل والعراق ولبنان، قبل أن يصبح نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، وارتبط اسمه بمفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية ولجنة التحقيق في مقتل رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري، ويتهمه البعض بالتسبب في إثارة الفوضى” في أغلب البلدان التي عمل فيها.

 

القدس العربي

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك