اخبار ليبيا الان

حراك مانديلا ليبيا يرفض تصريحات الجمالي بشأن ارتباط إيطاليا بليبيا

أعرب حراك مانديلا ليبيا عن استياءه من التصريحات الصادرة عن مبعوث جامعة الدول العربية إلى ليبيا صلاح الدين الجمالي، مشددا على أن تصريحاتها جانبها الصواب في القول بأن ليبيا تعد امتدادا استراتيجيا واقتصاديا لإيطاليا.

وأكد الحراك أن ليبيا دولة ذات سيادة وحدود مستقلة وليست امتدادا لأي دولة أخرى سياسيا أو جغرافيا، وأن علاقتها الدولية قائمة على الشراكة والتعاون في الأطر المتعارف عليها دوليا، وأن ليبيا ليست الشاطئ الرابع لإيطاليا كما يروج البعض.

وأوضح الحراك أن التصريحات التي تصدر من بعض المسؤولين لا تعبر عن الشعب الليبي القادر على صياغة مستقبله بنفسه، مطالبا بضرورة تكثيف العمل الداخلي من أجل المصالحة الشاملة ولم الشمل الليبي والبدء في مرحلة ديمقراطية تعزز من مكانة ليبيا الدولية المعهودة وتحقق مكانة المواطن الليبي في الداخل والخارج.

وكان مبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا صلاح الدين الجمالي قد قال إن إيطاليا لديها دور كبير تجاه منطقة جنوب المتوسط لارتباط علاقاتها بها منذ آلاف السنين، وأن ليبيا تعد امتدادا استراتيجيا واقتصاديا وجغرافيا لإيطاليا وكل ما يحدث في البلاد له تأثيرات مباشرة على ليبيا كالهجرة غير الشرعية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك