اخبار ليبيا الان

انتشار البعوض في منطقتي سوق الجمعة وتاجوراء

تشهد منطقتي “سوق الجمعة – تاجوراء ” هذه الأيام انتشارا كبيراً لحشرة البعوض .

وأرجع المواطنون الذين تحدثوا إلى “الاقتصادية” اليوم السبت أسباب انتشار البعوض إلى عدد من الأسباب منها تكدس القمامة في الشوارع وتسربات الصرف الصحي في بعض الاحياء وعمليات رش المبيد الحشري غير المدروسة التي قام بها المجلس البلدي سوق الجمعة لمنطقة شرفة الملاحة ” وهي منطقة منخفضة اصبحت بسقوط الامطار بركة للحشرات وكذلك ارتفاع درجات الحرارة.

وفي حين اشتكى المواطنون من انتشار البعوض والحشرات وتكاثرها عزز المجلس البلدي سوق الجمعة من أعمال مكافحة آفات الصحة العامة وكثفت حملات معالجة البلاغات البيئية من خلال خطة عاجلة لرش المناطق المتضررة والتي ينتشر فيها البعوض اكثر .

عبدالرحمن العتري قال “للاقتصادية ” انتشار البعوض بشكل كبير بدأ مع هطول الامطار قبل نحو الشهر حيث تكونت برك ومستنقعات مياه الامطار التي لم يتم صرفها لانعدام البنية التحتية في الكثير من المناطق والتي اهمها منطقة عرادة حيث المعاناة متضاعفة.

وفي الوقت الذي يتساءل فيه المواطنين عن ما تحمله لسعات البعوض من جراثيم اكدت وداد بن نيران مدير المكتب الاعلامي بوزارة الصحة بأن البعوض المنتشر غير ضار بالصحة.

عميد بلدية سوف الجمعة هشام بن يوسف قال سجل انتشار البعوض معدلات عالية ويعمل المجلس البلدي عن تواصل عمليات رش المبيد الحشري في كافة مناطق البلدي مضيفا تم توجيه خطاب لوزارتي الحكم المحلي ووزارة الصحة للوقوف علي مخاطر انتشار البعوض وكيفية مواجهته وعدم تأثيره علي صحة المواطنين .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة ليبيا الاقتصادية

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا الاقتصادية

قناة ليبيا الاقتصادية

أضف تعليقـك