اخبار ليبيا الان

رئيس مجلس إدارة الشركة الإفريقية الليبية: يجب حل مجلس الإدارة

بيّن رئيس مجلس إدارة الشركة الإفريقية الليبية الجوية سعيد الحضيري، أن الشركة تديرها الجمعية العمومية برئاسة رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ، وهذه الجمعية هي التي تملك تغيير مجلس إدارة الشركة ، إلا أنها جوبهت بأحكام قضائية منها الطعن بشرعيتها وبالتالي الطعن بشرعية مجلس الإدارة ، وقد دعونا مرارا للاجتماع من خلال الجمعية ، ومؤخرا من خلال هيئة المراقبة، لكن كل الدعوات قوبلت بالرفض.

وأضاف أننا نحترم القضاء، ونلتزم بأحكامه، لذلك لم نتمكن من إجراء أي تعدي ، مما كنا نطمح به، سيما النظام الأساسي المتضمن وجوب فصل مجلس الإدارة عن الإدارة التنفيذية، مشيراً إلى وجود مشاكل بمجلس الإدارة .

وبيّن الحضيري أنه طالب بضرورة اختيار مجلس إدارة جديد للشركة يضع الاستراتيجيات ، وأن يتم اختيار مدير تنفيذي مستقل، يسيّر أعمال الشركة ، ولكن كل ذلك جوبه بالرفض، وسياسة الأحكام التسلطية التي منعت الاجتماع . وأشار إلى أنه عند تكلفينا برئاسة مجلس الإدارة، وحّدنا المجلس المنقسم، وتواصلنا مع الجميع، وكوّنا جسما واحداً، لكن هذا الاتفاق لم يتماسك، والجميع اشترك بجرم عدم المحافظة عليه، لأننا لم نجتمع أبداً.

ونوه أن الشركة الإفريقية الليبية القابضة مكبلة الآن، موضحا إلى أننا أوقفنا يد المجلس السابق عن العمل لما وجدناه من تجاوزات، مشدداً على أن الحل الجذري يكمن بالعلاج من الجمعية العمومية التي يرأسها السراج.

وطالب الحضيري بإعادة تشكيل الجمعية العمومية ، فما صدر عنها غير صحيح ، ويجب إعادة تشكيل مجلس الإدارة حتى للشركة القابضة، لافتاً إلى أن الانقسام واضح بالشركة ومؤسساتها ولا نستطيع تحديد إن كان سياسياً أم لا .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك