اخبار ليبيا الان

فرنسا تعزز دعمها للانتخابات في ليبيا بقيمة 650 يورو

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، أن فرنسا قدمت دعما ماليا بقيمة 650 ألف يورو لزيادة مساهمتها في مشروع الأمم المتحدة الانتخابي لتعزيز الانتخابات في ليبيا.

 

وجاء ذلك خلال توقيع اتفاقية جديدة أمس الجمعة بين سفيرة فرنسا لدى ليبيا بياتريس دو هيلين، والمدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سلطان حاجييف لزيادة مساهمة فرنسا في مشروع الأممي الانتخابي للشعب الليبي، وفق ما ذكر البرنامج على موقعه الرسمي أمس.

 

وكانت فرنسا قد قدمت في ديسمبر 2017 دعما ماليا بقيمة 200 يورو لدعم المشروع الانتخابي في ليبيا، ليصل إجمالي المساهمة الفرنسية إلى 850 ألف يورو (أي ما يعادل مليون دولار).

 

وخلال حفل توقيع الاتفاقية في طرابلس، قالت السفيرة بياتريس دو هيلين: “لقد عبر المواطنين الليبيين بوضوح عن رغبتهم في تحديد مستقبل بلدهم من خلال العملية الديمقراطية، معبرة عن اندهاشها من تصميم الليبيين على الانتخابات”.

 

وأكدت هيلين، أن بلادها بهذه المساهمة تحرص على المساعدة في الإعداد للانتخابات المقبلة، معربة عن شكره لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا على التزامه بالعمل مع الشعب الليبي، بحسب ما نقل الموقع الرسمي للبرنامج.

 

من جانبه، أكد المدير القطري لبرنامج الأممي الإنمائي سلطان حاجييف، مواصلة البرنامج الإنمائي في تقديم الدعم الرئيسي لنظرائه الليبيين على الرغم من التحديات المتعددة التي تواجه بيئة تشغيلية معقدة، على حد تعبيره.

 

وعبر حاجييف، عن امتنانهم لشركائهم الفرنسيين على إسهامهم القيِّم في الوقت المناسب، الذي سيمكن البرنامج الإنمائي من مواصلة تعزيز مساعدته إلى ليبيا بتطبيق أفضل الممارسات في النظم الانتخابية وتعزيز قدرات البلد على تحقيق التطلعات الديمقراطية لمواطنيه، وفق قوله.

 

وذكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن المشروع الأممي الانتخابي سيستمر لثلاث سنوات، ويهدف إلى دعم المفوضية الوطنية العليا الانتخابات في ليبيا لتطوير قدرتها على إعداد وعقد انتخابات وطنية، وتشجيع المشاركة العامة وتخطيط عملية انتخابية شفافة.

 

ووفقا للبرنامج، فإنه يقوم الاتحاد الأوروبي وألمانيا وهولندا وفرنسا والمملكة المتحدة وسويسرا وإيطاليا حتى الآن بتمويل المبادرة التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

 

وكان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، قد أعلن الخميس أن ألمانيا قدمت مليوني يورو لدعم مشروع الانتخابات التابع للأمم المتحدة لمساعدة اللجنة المركزية للانتخابات البلدية في ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك