اخبار ليبيا الان

المشري: مؤسسة حفتر ميليشيا مسلحة كبيرة دمّرت بنغازي بهدف قتال ثوار 17 فبراير

ليبيا – وصف رئيس مجلس الدولة خالد المشري القيادة العامة للجيش الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر بـ”مؤسسة خليفة حفتر”، معتبراً إياها ميليشيا مسلحة كبيرة وأن مدينة بنغازي دمرت لـ”مقاومتها الثورة”.

المشري أوضح في تصريحات خاصة لـ”سبوتنيك” الروسية وتابعتها صحيفة المرصد أنه لا توجد مؤسسة عسكرية فى شرق ليبيا بالمعنى الحقيقي وما يوجد ميليشيا مسلحة كبيرة وأبناء حفتر هم قادة لأكبر هذه الكتائب كما أن معظم المقربين من حفتر هم أبناء عموته وليس حسب التراتبية العسكرية بحسب قوله.

وذكر أن المشير حفتر وضع الجميع في سلة واحدة وجعل كل من يعارضه في سلة واحدة ورفع شعار “الإرهاب” على كل من في السلة وليس كل من يتم مقاتلتهم إرهابيون، قائلاً:” إن حفتر اختار تصفية قوى الثورة والإرهاب في سلة واحدة”.

وحول سؤال عن “الإرهابي” هشام عشماوي تهرب من خلاله من التطرق لتنظيم القاعدة فى شرقي البلاد قال “إنه ليس لدي أدنى فكرة عن المقبوض عليه عشماوي أو غيره لكن ما نعلمه جيدا أن بعض عناصر داعش كانوا في درنة، وقاتلهم شباب المدينة وأخرجوهم منها” .

وأشار رئيس مجلس الدولة الإستشاري إلى أن مدينة بنغازي دُمرت بالكامل لمقاتلة شباب كانوا وقود “الثورة”في 17 فبراير2011 وذلك على حد زعمه .

وفي يساق آخر قال المشري إن” سيف الإسلام نجل معمر القذافي مطلوب لمحكمة الجنايات الدولية وللقضاء الليبي ومطلوب في أكثر من قضية والترشح للرئاسة ليس بالأمر الهين حتى يكون شخص مطلوب لجنايات الدولية ونراه يطالب بالترشح لرئاسة”.

المشري إعتبر أن منصب رئيس الدولة من أهم شروطه أن يكون المرشح نزيهاً، معتقداً أن ما عليه سيف الإسلام من قضايا تبعده عن مثل هذا الترشح وذلك على حد وصفه .
المرصد – متابعات

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • منو الثوار يا تيس؟؟؟ تقصد الخوارج الزهاوي وبن حميد والتيوس اللي على شاكلتهم من المقملين المصننين؟!؟!؟

    ماأصح مؤخرتك يا وبش يا إخواني يا قذر يا واطي يا سافل يا وسخ يا كريه يا نجس يا خارجي يا أقل من الكلب

    عدي دور من يـ….. طوووووط!

  • مؤسسة حفتر و انا افتخر انني منها. هي التي ستنهيك باذن الله و لن يبقي لك خبرا يا تيس يا ذيوث يا جبان. عاش الجيش الوطني و يسقط الاخوان المجرمين الخونه الجبناء

  • ليبيا اكبر منك ومن الاخوان لتقول كلام كاذب لا معني له لترضي اسيادك الحزبيين والجهويين وتنسي انك تدمر بلادك وتجرها لحروب ومطاحنات لا نهاية لها

  • للأسف امثالك يا مشري هم من دمروا ليبيا ولازال معول دمارهم يدمر حتي هذه اللحظة اشك في ان خلايا دماغك فيها خلية واحدة وطنية تهتف باسم ليبيا

  • إللى يستحوا ماتو….!!
    مسكين المشرى معادش عنده ما يقول (خلاص فللس )والآن يبحث
    عن أى حدث حتى يقول ( أنا هنا )
    ياسيد مشرى عندما تتكلم عن أسيادك لازم تعرف إنك عند سيادة
    المشير ( لا قيمة لك ) وبأنك مجرد
    ( صرصور مطابخ ) وبنغازى إللى تتكلم عليها قد تحررت من اشكالك
    وقامت فيها نظم دوله ( ياهوفك )
    وجيش جرار مش ميليشيات سطو
    وخريجى سجون ( تحتمى بيهم ) جيش وامن واستخبارات استطاعت
    القبض على اعتى إرهابي عجزت عنه
    بلده ذات الخبره الطويلة.
    بينما مجلسك ومجلس ( الوفاق )
    عاجز وفاشل فى القبض على مجرم
    كالبقره الذى ( ازعج منامكم) بمعنى ( حتة عجل ) عاجزين عليه
    ثق تماما ( جايك الكنس ياخنس )
    والأيام بيننا…..!!