اخبار ليبيا الان

عائلة العريبي تنظم وقفة احتجاجية للمطالبة بكشف مصيره

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

نظمت عائلة عميد بنغازي السابق، نائب اللواء أحمد العريبي، وقفة احتجاجية أمام فندق «تيبستي» ببنغازي، مساء الجمعة، ناشدت خلالها القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر التدخل لمعرفة الجهة المسؤولة عن خطف العريبي وإطلاقه هو ونجله.

وقالت والدة اللواء أحمد العريبي في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إنها تجهل بعد مرور أكثر من أسبوعين على «خطفه» ونجله، مصيرهما، وأنّها لم تتلق اتصالا من أي جهة بالخصوص.
وروى شهود عيان في تصريحات سابقة إلى «بوابة الوسط»، أن مسلحين مجهولين يرتدون زيًّا عسكريًّا يستقلون سيارات عسكرية، اقتحموا منزل العريبي في 2 أكتوبر الجاري، واقتادوه ونجله إلى جهة مجهولة بعد إطلاق الرصاص على واجهة المنزل باتجاه «كاميرات» المراقبة.

وأوضحت شقيقة اللواء العريبي في تصريح سابق إلى «بوابة الوسط»، أنه رغم المساعي التي بُذلت من شيوخ وأعيان القبيلة، إلا أننا إلى الآن لم نتوصل لأي جديد، كما أنهم لم يتمكنوا إلى الآن من مقابلة القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر بسبب تواجده خارج البلاد.

وكانت شقيقة العريبي قالت إن القيادة العامة للجيش نفت علمها بمكان وجود العريبي، كما نفت أن يكون العريبي موجودًا في أحد السجون التابعة لها.

وأعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن إدانتها واستنكارها الشديدين حيال ما وصفته بـ«اختطاف» اللواء أحمد العريبي، مؤكدة أن هذه «الإجراءات التي تمت بحق العريبي وعدم معرفة الجهة التي داهمت المنزل بسيارة مسلحة وإطلاق الرصاص وترويع الآمنيين، لا توافق صحيح القانون وسلامة الإجراءات القانونية في الضبط والإحضار».

يمكنك ايضا قراءة الخبر من المصدر على موقع بوابة الوسط

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك

تعليقات

  • ياطارق
    الي الجميع الذين خرجوا على الشهيد الصائم صغار كبار نساء رجال مدنيون اطباء مهندسون وغيرهم جميعا وخاصة مايسمي بالثوار او بالسلفية خائني منهج السلف الصالح الحقيق اريد ان اقول لكم مازال ما شفتوا شي
    مازال ماشفتوا شي يا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة
    فان الشباب السلفية في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا
    نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين .
    وهذه احدى وصايا الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء
    اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .