اخبار ليبيا الان

المشري: “مؤسسة حفتر” ميليشيا عسكرية وبنغازي دمرت لمقاومة الثورة الليبية

موقع سبوتنيك الروسي

وصف خالد المشري، رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر بـ”مؤسسة خليفة حفتر”، معتبرا إياها ميليشيا مسلحة كبيرة، وأن مدينة بنغازي دمرت لمقاومة الثورة الليبية.

أوضح خالد المشري في تصريحات خاصة لـ”سبوتنيك”، أنه لا توجد مؤسسة عسكرية شرق ليبيا بالمعنى الحقيقي، وما يوجد ميليشيا مسلحة كبيرة، وأبناء حفتر هم قادة لأكبر هذه الكتائب، كما أن معظم المقربين من حفتر هم أبناء عموته، وليس حسب التراتبية العسكرية.

وذكر المشري أن حفتر وضع الجميع في سلة واحدة، وجعل كل من يعارضه في سلة واحدة، ورفع شعار “الإرهاب” على كل من في السلة، وليس كل من يتم مقاتلتهم إرهابيون. قائلا: إن حفرت اختار تصفية قوى الثورة والإرهاب في سلة واحدة.

وحول سؤال عن “الإرهابي” هشام عشماوي، قال المشري إنه ليس لدي أدنى فكرة عن المقبوض عليه، هشام عشماوي، أو غيره، لكن ما نعلمه جيدا أن بعض عناصر داعش كانوا في درنة، وقاتلهم شباب المدينة وأخرجوهم منها.

وأشار خالد المشري إلى أن مدينة بنغازي دُمرت بالكامل لمقاتلة شباب كانوا وقود الثورة الليبية، في 17 فبراير/شباط2011.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع سبوتنيك الروسي

عن مصدر الخبر

موقع سبوتنيك الروسي

موقع سبوتنيك الروسي

أضف تعليقـك

تعليق

  • opqwerqwerqweqwe
    الي الجميع الذين خرجوا على الشهيد الصائم صغار كبار نساء رجال مدنيون اطباء مهندسون وغيرهم جميعا وخاصة مايسمي بالثوار او بالسلفية خائني منهج السلف الصالح الحقيق اريد ان اقول لكم مازال ما شفتوا شي
    مازال ماشفتوا شي يا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة
    فان الشباب السلفية في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا
    نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين .
    وهذه احدى وصايا الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء
    اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .