اخبار ليبيا الان

“رحلات الموت” متواصلة رغم الجهود الليبية والأوروبية

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

لم تتوقف رحلات الموت إلى الشواطئ الأوروبية بالرغم من مساعي عدة دول حل ملف المهاجرين الذين اختاروا هذا الطريق للذهاب إلى أوروبا.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، في آخر حديث له عن رحلات المهاجرين، إن خفر السواحل الليبي أوقف 70 مهاجرا غير قانوني كانوا على متن زورق مطاطي.

وأشار سالفيني إلى أن “نشاط مهربي البشر قد انتهى”، وأعلن قبل يومين عن أن تدفقات الهجرة نحو إيطاليا قد تقلصت بنسبة تجاوزت الـ80 في المئة.

من جهته، لم يوقف خفر السواحل الليبي عمليات إنقاذ المهاجرين، حيث أعلن عن إنقاذ 315 عشر مهاجرا غير قانوني كانوا على متن 3 قوارب مطاطية في طريقهم إلى القارة الأوروبية.

ولم تتوقف رحلات الرجوع الطوعية للمهاجرين، حيث أعلنت المنظمة الدولية للهجرة عن عودة 124 مهاجرا صوماليا من ليبيا إلى بلادهم ضمن برنامج العودة الطوعية.

وبالرغم من كل تلك الجهود إلا أن ملف الهجرة لم يطوى بشكل جذري لتبقى أوراقه مبعثرة، وتحاول عصابات تهريب البشر اللعب بها كونها أكبر المستفيدين من هذه العمليات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • العجوزة الأوربية أصابها الزهايمر فيما يبدو ولم تعد تدرك أنها أم ( الهندسة السياسية ) والحلول المنطقية , تتسأئل فى ثرثرة لاتتوقف كيف ستوقف هذا الطوفان الأسود ( الهجرة الغير شرعية ) , والذى لاشك أنه بمرور الزمن سيغرقها وتختفى من على الخريطة .
    أفريقيا لاحرية ولاحقوق إنسان , حكامها من المهد للحد للقبر , أفريقيا بلاتنمية والفقر والجهل والمرض يمشى فى الطرقات , والحال هذا لاتتوقعوا أن يتوقف هذاالطوفان الأسود باتجاه أوربا . لماذا لاتستقطع أوربا ( المترفة ) جزء من ميزانيتها التى تنفقها سنوياً على برامج التسلح والقادرة على تدمير كوكب الأرض عشرات المرات وتستثمرها فى إفريقيا فى مجالات التعليم والصحة والتنمية المكانية والرفع من قدر الإنسان إلا يرتبط الإفريقى حينها بارضه وتستفيذ أوربا ؟ .