اخبار ليبيا الان

توقعات الطقس و الحالة الجوية ليوم غدا الجمعة على مختلف انحاء ليبيا

ليبيا نيوز
مصدر الخبر / ليبيا نيوز

توقع خبراء الطقس والارصاد في تقرير صادر اليوم حول حالة الطقس في ليبيا أن تشهد الاحوال الجوية خلال يوم غداً الجمعة 9 نوفمبر 2018 اجواء مستقرة على مناطق الشمال الغربي فيما تشهد مناطق الشمال الشرقي منخفضاً جوياً يؤثر على الاجواء مع فرص لهطول الامطار مابين خفيفة ومتوسطة في المنطقة.

وفيما يلي تفاصيل النشرة الجوية ليوم غداً الجمعة في مختلف مناطق البلاد:

مناطق الشمال الغربي
تشهد مناطق الشمال الغربي وفقاً للتقريراجواء مستقرة مع سماء صافية إلى ظهور بعض السحب وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي بحيث تتراوح مابين 24 إلى 26 درجة ولاتتجاوز 23 درجة على مرتفعات الجبل الغربي.

مناطق الخليج

بحسب النشرة الجوية فتشهد اجواء مناطق الخليج اجواء مائلة للبرودة قليلا مقارنة بالايام الماضية مع سماء قليلة السحب الرياح شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح درجات الحرارة مابين 22 الي 24 درجة.

مناطق الشمال الشرقي
ووفقاً للنشرة فتشهد مناطق الشمال الشرقي تأثرها بمنخفض جوي متوسطة الفعالية وسريع الحركة يتمركز جنوب اليونان يؤثر على هذه المناطق حيث نتوقع أن تتكاثر السحب على مناطق الساحل الشرقي والجبل الاخضر مع فرصة هطول امطار ما بين خفيفة الي متوسطة وتزداد نسبة الامطار نحو الشرق والامطار قد تكون جيدة إلى غزيرة احيانا علي مرتفعات الجبل الاخضر واقصى الساحل الشرقي قد ترافقها خلايا من السحب الرعدية وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة قد تنشط احيانا, ودرجات الحرارة تشهد انخفاض واضح مقارنة بالايام الماضية وخاصة على مرتفعات الجبل الاخضر بحيث تتراوح مابين 21 إلى 23 درجة ولاتتجاوز 18 درجة على مدن الجبل الاخضر.

مناطق الوسط والجنوب
بحسب النشرة فتشهد مناطق الوسط والجنوب اجواء مستقرة مع درجات حرارة معتدلة بحيث تتراوح حول معدلاتها الفصلية وتتراوح مابين 24 إلى 30 درجة مع سماء صافية ورياح خفيفة الي معتدلة السرعة.

حالة البحر
وأشارت النشرة إلى ان حالة البحر غداً الجمعة تكون على الساحل الغربي والخليج سيكون خفيف الموج ارتفاع الموج لايتجاوز 1.00 متر ويكون البحر على الساحل الشرقي قليل الاضطراب ارتفاع الموج لايتجاوز 1.75 متر.

والله اعلم

عن مصدر الخبر

ليبيا نيوز

ليبيا نيوز

أضف تعليقـك